وصفات طبيعية لجمال البشرة

يعد الكيوي واحد من أفضل الفواكه في العناية بالبشرة ، فهي الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C بنسبة 3 أضعاف أكثر من البرتقال ، كما أنه يعزز المناعة ويحارب الالتهابات ويساعد في إصلاح أنسجة الجسم ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E الذي يقاوم الشيخوخة.

ولاستخدام الكيوي في العناية ببشرتك قدم موقع “top10homeremedies” للوصفات الطبيعية ، عدد من الوصفات التي تقوم على الكيوي للعناية بالبشرة:

1 ـ ماسك الزبادي والكيوي : 

للحصول على بشرة متوهجة ونضرة يمكنك مزج الزبادي والكيوي اللذان يقدمان نتيجة سريعة للغاية.

مكونات ماسك الزبادي والكيوي : 

قطعي الكيوي واستخرجي القلب واهرسيه ثم اخلطيه جيدا مع ملعقة كبيرة من الزبادي ، وضعي الخليط على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة.

2 ـ ماسك اللوز والكيوي : 

لأن اللوز مصدر رئيسي لفيتامين E والكيوي يحتوي على الكثير من فيتامين C ، فإن خلطهما معا يمنحك ماسك مفيد جدا في تغذية الوجه.

طريقة عمل ماسك اللوز والكيوي : 

انقعي عدد قليل من حبات اللوز لليلة كاملة ، اطحنيه في اليوم التالي لعمل معجون ناعم مع القليل من لب الكيوي المفروم ، وجرام من الدقيق ، لتحصلي على عجينة ناعمة تضعيها على وجهك حتى يجف ثم تغسليها.

3 ـ ماسك الليمون والكيوي : 

عصير الليمون يحتوي على عناصر تبييض طبيعية ، أما الكيوي فيمنحك بشرة شابة ونضرة ، لذلك يمكنك استخدام هذا الماسك كعلاج مثالي للبشرة الدهنية لتضييق المسام وتبييض البشرة.

طريقة عمل ماسك الليمون والكيوي :

اخلطي القليل من عصير الكيوي مع عصير الليمون الطازج ، وطبقيه على وجهك باستخدام قطعة قطن ، اتركيه على وجهك 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا قراءة More from author