واتس اب يسمح الان بالمشاركة اللحظية للموقع الجغرافي

واتس اب يعلن عن ميزة جديدة تضاف إلى نسخته الحالية على متجري جوجل بلاي وأبل، وهذه الميزة الجديدة تسمح بالمشاركة اللحظية للموقع الجغرافي، تم اختبار هذه الميزة على بعض المستخدمين خلال الأسابيع القليلة الماضية، قبل أن تضاف للنسخة الجديدة من التطبيق.

واتس اب

واتس اب يتيح ميزة المشاركة اللحظية للموقع الجغرافي

تم الإعلان عن إتاحة ميزة المشاركة اللحظية للموقع الجغرافي عبر تطبيق التواصل الفوري واتس اب، والتي أصبحت متاحة ضمن الإصدار الجديد من التطبيق على جوجل بلاي، ومتجر أبل.

وذلك بعد أن تم الإعلان عن اختبار هذه الميزة الجديدة على عدد محدود من المستخدمين الحاليين للتطبيق خلال الأسابيع القليلة الماضية، ثم إتاحتها حاليا لجميع المستخدمين من خلال الإصدار الجديد للتطبيق.

فأصبحت الميزة الجديدة للتطبيق متاحة على مستوى الشات الشخصي أو المجموعات، من خلال مشاركة الموقع الجغرافي بالطريقة المعتادة، ثم الضغط على الخيار الجديد وهو المشاركة اللحظية.

بإتاحة هذه الخدمة أصبح بإمكانك تحديد وقت معين يتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 8 ساعات، يتم فيها رصد تحركاتك اللحظية على الخريطة، وعرضها على الشخص الذي قمت بمشاركته معه في التطبيق خلال هذه الفترة الزمنية.

كما يتيح لك التطبيق إمكانية إيقاف المشاركة اللحظية لموقعك فى أى لحظة حتى وإن لم ينتهي الوقت المحدد من جانبك سابقا.

أكد واتساب أن هذه الخاصية الجديدة التي تمت إضافتها لن تؤدي إلى انتهاك خصوصية المتراسلين، وذلك على اعتبار أن هذه الميزة تجرى بشكل مشفر بين الأجهزة التي تتواصل فيما بينها، الأمر الذي يحاول به واتساب طمأنة مستخدمي التطبيق حول العالم.

هذا وقد ذكر بعض الخبراء أن ميزة تحديد المواقع داخل أجهزة المحمول الذكية سوف تؤدي إلى استهلاك كبيرة لطاقة البطارية، الأمر الذي بدوره سيؤدي إلى تلف بطارية الهاتف وقصر عمرها الافتراضي.

ولكن وردت بعض الردود من جانب مسؤولي تدبير المنتج في تطبيق واتساب أنه تمت مراعاة هذا الجانب في هذه الميزة الأخيرة، وأن الاستخدام الطويل لهذه الخاصية لن يؤدي إلى تراجع مفرط للشحن.

يمكنك أيضا قراءة More from author