واتساب تختبر إمكانية إرسال الرسائل الصوتية دون الحاجة لإبقاء الأصبع على زر الميكروفون

 

خدمة التراسل الفوري واتساب تعمل حاليا على اختبار إمكانية إرسال الرسائل الصوتية دون اللجوء إلى الضغط على زر الميكروفون حتى الانتهاء من التسجيل الصوتي، حيث تختبر واتساب طريقة جديدة لإرسال الرسائل الصوتية بهدف تحسين التجربة.

تطبيق واتساب

واتساب تختبر ميزة جديدة لإرسال الرسائل الصوتية

مؤخرا يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب على تجربة طريقة جديدة تسمح بإرسال الرسائل الصوتية عبر التطبيق دون الاضطرار على الضغط على زر الميكرفون أثناء التسجيل وحتى الانتهاء منه.

وذلك رغبة منها في تحسين تجربة المستخدمين حيث أنها كانت تفرض عليهم إبقاء أصابعهم على زر الميكرفون حتى الانتهاء من التسجيل الصوتي، وذلك منذ إطلاقها ميزة الرسائل الصوتية لأول مرة في عام 2013.

ومنذ هذا الوقت لم تقم واتساب بمحاولة تحديث هذه الميزة رغم أنها أصبحت تمتلك 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا، وعلى الرغم أيضا من أنها قدمت ميزة الاتصال الصوتي و المرئي من خلال تحديثاتها المتتالية.

وتم رصد الميزة الجديدة ضمن النسخة التجريبية للتطبيق حيث تظهر واجهة تمرير جديدة لزر الميكروفون يبدأ المستخدم في تسجيل رسالة صوتية، وبعد قرابة نصف ثانية يمكن للمستخدم رؤية خيار التمرير للأعلى وذلك للدخول في وضع التسجيل.

الأمر الذي يسمح له بتسجيل رسالة صوتية بالمدة التي يرغب بها، دون ان يضطر إلى الضغط بشكل مستمر على زر الميكرفون خلال هذه الفترة.

من المتوقع أن تنال هذه الميزة إعجاب المستخدمين و إقبالهم عليها، فهي توفر عليهم عناء الضغط على زر الميكرفون أثناء التسجيل الصوتي، فهم غير مطالبين بالضغط على الشاشة طوال الوقت، مما يجعل تجربتهم في استخدام هذه الميزة أريح، كما يمكنهم مراجعة الرسائل السابقة أيضا.

جدير بالذكر أن تطبيق التراسل الفوري واتس آب المملوك حاليا لشركة فيس بوك، دائما ما تعمل بانتظام لتحسين خدماتها وتعزيزها بالعديد من المزايا الجديدة.

مؤخرا خلال شهر أكتوبر الماضي تم الإعلان عن دعم التطبيق لخاصية جديدة وهي مشاركة الموقع الجغرافي لحظيًا، هذا بالإضافة إلى ميزتها الجديدة التي تسمح بمسح الرسائل بعد إرسالها قبل مرور 7 دقائق عليها.

يمكنك أيضا قراءة More from author