هيلاري كلينتون في أول ظهور لها بعد خسارة الانتخابات الأمريكية

ظهرت هيلاري كلينتون المرشحة السابقة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بصورة مفاجئة في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك كعضو لجنة لمناقشة الصيد الجائر للأفيال.

وجاءت مشاركة كلينتون بعد العرض الأول للفيلم الوثائقي للواقع الافتراضي (ذا بروتيكتورز: ووك إن رانجرز شوز) الذي أخرجته كاثرين بيجلو، ويتيح الفيلم الذي تبلغ مدته ثماني دقائق للمشاهدين تجربة ما هو عليه الحال عند العمل كحارس غابة يحاول إنقاذ الأفيال في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وقالت كلينتون إنها بدأت التركيز على “الذبح المروع” للأفيال عندما كانت وزيرة للخارجية وساعدت فيما بعد في إطلاق مبادرة مكافحة الصيد الجائر في مبادرة كلينتون العالمية غير الربحية التي أطلقتها عائلتها.

هيلاري كلينتون تدعو لوقف تهريب العاج

وقالت كلينتون نقلا عن وكالة رويترز، إن التهريب أيضا يقدم دعما ماليا للجماعات المتطرفة المتشددة بالإضافة إلى تعريض عدد الأفيال للخطر، عندما ننظر إلى هذا الأمر نعتقد أن هناك ثلاثة أهداف جوهرية: وقف القتل والقضاء على التهريب والطلب.”

وفي حين أن الصين هي أكبر سوق لتجارة العاج غير القانوني تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية مما يتطلب من الأمريكيين الاضطلاع بدور رائد في مكافحة القتل الجائر للفيلة، وتقول تقارير إن الصيد الجائر يقضي على 30 أل فيل سنويا في القارة الأفريقية فقط .