هل التحق محمد رمضان بسلاح الصاعقة؟!

نفى محمود رمضان، شقيق الفنان محمد رمضان ، ما تم تداوله في العديد من الأخبار في الساعات الأخيرة حول التحاق الفنان المصري محمد رمضان لمدة 45 يومًا في سلاح الصاعقة بالجيش المصري وانضمامه لسلاح الصاعقة.

وقال شقيق محمد رمضان في تصريحات صحفية: “أن هذا الكلام ليس حقيقي، وسنتلقى المعلومة النهائية غدًا، كما أن محمد مستحيل يدخل الصاعقة، لأنه فنان، ولهذا يلتحق بالشئون المعنوية وليس الصاعقة”.

وتجدر الإشارة أن الفنان محمد رمضان، كان قد تقدم بورق للتطوع في الجيش المصري قبل فترة مؤكدًا أن انضمامه للعسكرية المصرية شرف كبير له.

محمد رمضان يحقق المركز الأول في عالم الاستفتاءات

ومن جانب أخر ، حقق الفنان محمد رمضان المركز الأول في عالم الاستفتاءات التي اجريت في الفترة الأخيرة فى عدد من الصحف والمواقع و المجلات و القنوات المتخصصة في مجال الفن وهو ما يؤكد على أن محمد رمضان يمتلك  النجومية الكبيرة و التى حققها من خلال أعماله و نالت اعجاب قطاع عريض من الجمهور فضلا عن أنه يمتلك الموهبة أيضا وهي فن الأداء ، فهل  يمتلك محمد رمضان النجومية فقط أم الموهبة؟

أراء النقاد في محمد رمضان

يقول الناقد طارق الشناوي” : محمد رمضان يستحق هذا النجاح الكبير لأنه حقق نجومية كبيرة و الدليل على ذلك ما شهده أحدث مسلسلاته  الاسطورة و الذى كان بمثابة حدث كبير يلتف حوله الجمهور عند عرضه ، وهو ما كان يحدث قديما حيث أن الفنان عادل إمام كان يمتلك النجومية الكبيرة و لكن يتفوق عليه الفنان أحمد زكى في الموهبة و فن الأداء التمثيلي”.

ويضيف طارق قائلا: “محمد رمضان لديه أيضا الموهبة و لكن ينقصها وجود مخرج جيد وهو ما يفتقده رمضان في هذه الفترة و اتصور ان أداءه يتغير تماما بمجرد التعاون مع مخرجين كبار وهو ما يخطط له في الفترة المقبلة حيث يتوقع التعامل مع شريف عرفة و داود عبد السيد”.

وتضيف الناقدة خيرية البشلاوي قائلة: “محمد رمضان يمتلك الموهبة و النجومية معا بدليل أنه استطاع في فترةقصيرة أن يحقق ذلك و يستقطب قطاعا عريضا من الجمهور الذي يرغب في مشاهدة افلامه و مسلسلاته التي تحتوي التوليفة الفنية التي يرغبها الجمهور وهي العنف و البلطجة”.

وتشير خيرية البشلاوي إلى أن رمضان يمتلك أيضا الموهبة و لكنه يحتاج إلى الكثير من الجرأة الكافية من أجل تحقيق هذا التغير وهو أن يتحرر من قيد المنتج الذي يسعي إلى تحقيق الربح المادى بعيدا عن أي فنيات.

ويتفق الناقد كمال رمزي مع الآراء السابقة حيث قال إن محمد رمضان لديه القدرة الفنية و يمتلك النجومية و الموهبة و اتصور ان الفترة المقبلة ستكون مرحلة مغايرة له.

يمكنك أيضا قراءة More from author