هازال كايا تواجه مرض السكري والسرطان بشجاعة

على مر الوقت كانت الفنانة هازال كايا منذ صغرها وهي مصابة بمرض السكري المزمن ولكنها استطاعت التغلب عليه، وبالفترة الماضية القليلة أصيبت والدة هازال كايا بالسرطان فكانت ابنتها في جوارها دائمًا، فظهرت هازال بصورة الفتاة المساعدة والسند لعائلتها ونفسها.
الفنانة هازال كايا هي فنانة تركية انهت دراسة الثانوية باسطنبول وتخرجت بعام 2010، تعلمت رقص البالية والعزف على الكمان منذ عمر السبع سنوات وكذلك التانغو، قامت بعمل أول دور لها كممثلة بعام 2007 بالمسلسل التلفزيوني “جينكو” حيث انه تمت ترجمته إلى العربية بعنوان “الحلم الضائع”، ثم بعام 2008 شاركت في مسلسل “العشق الممنوع” بدور نهال إلى جانب بيرين سات وكيفانج تاتيلتوغ وعليه ذاع صيتها بالعالم العربي أجمع.
الفنانة هازال كايا تحارب مرض السرطان والسكري

الفنانة هازال كايا ووالدتها يقفان أمام السكري والسرطان

عانت الفنانة هازال منذ طفولتها بمرض السكري وأظهرت فيه بطولة عالية وشجاعة كبيرة حيث انها انتصرت عليه عن طريق انتظامها على حمية غذائية خاصة طول الاسبوع وابتعادها عن الممنوعات منها مثل الحلويات أو الماكولات الدسمة إلى أن تأقلمت معها تمامًا.
لتواجه بهذه الفترة الحالية أمرًا آخر بشجاعة كبيرة أيضًا بعد إصابة والدتها عائشة غول المحامية والفنانة التشكيلية والناشطة الحقوقية بمرض السرطان.
فكانت والدتها قد كشفت هي بذاتها عن أنها أصيب بمرض السرطان عن طريق حسابها الشخصي بمواقع التواصل الإجتماعي على الإنستقرام حيث نشرت صورة لها مع ابنتها وعائشة تقص شعرها قبل أن يسقط بسبب العلاج الكيماوي المكثف الذي تأخذه بالوقت الحالي.
وكانت تظهر هازال مع والدتها بصورة الفتاة القوية التي يعتمد عليها لتساند أفراد عائلتها.

ثم نشرت بعدها عائشة بعض الكلمات نصحًا للسيدات تقول فيه بإجراء الفحص الوقائي المبطر من أمراض السرطان فتقول:” لايجب أن نشعر بالخوف من ذكر السرطان، التشخيص المبكر للسرطان يعطي فرصة كبيرة للعلاج المبكر وزيادة فرصة الشفاء منه، شكرًا لتمنياتكم بالشفاء لي”.
علق كثير من المتابعين لهازال بالتمني بالشفاء العاجل لوالدتها عبر جميع مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر أنه عندما كانت الفنانة فاهيد برتشين التي قامت بعمل دور والدة هازال في مسلسل “اسميتها فريحة” مصابة بمرض السرطان واضطرت إلى الإنسحاب من المسلسل بالموسم الثاني حتى تخضع للكيماوي قامت هازال بدعمها خلال التصوير وبعده إلى أن تمثلت للشفاء بشكل تام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author