نقش حناء ناعمة للبنات في العيد

نقش حناء أو الرسم بالحناء من أهم مراسم الزفاف في الوطن العربي، وهو الأمر الذي يشغل الكثير من العرائس، إلى أن انتقلت هذه العادة من خصوصيتها بالزواج إلى موضة عامة في جميع الأوقات، فأصبحت الفتيات تحب أن تظهر برسوم الحناء المختلفة.

نقدم لكِ في هذا الموضوع كل ما تحتاجي معرفته عن  نقش الحناء وطريق عملها في المنزل بكل سهولة.

 

نقش حناء ناعمة للبنات في العيد

 

ألوان نقش حناء

حنة الرسم على البشرة تأتي  بلونين أساسيين وهما  الأسود وإما الأحمر، لإعداد الحنة باللون الأسود تحتاجين إلى بودرة حناء سوداء تجديها لدى العطار وقومي بخلطه مع الماء لتتمكني  من الحصول على عجينة الحنة باللون الأسود .

أما عن الحنة الحمراء فتحتاجين إلى ليمون، وسكر، وقرنفل، قومي  بغلي الليمون، ثم إضافة بودرة القرنفل، وصبي الخليط بالتدريج على الحنة ثم ضيفي السكر.

أما عن أدوات الرسم هناك العديد من الأدوات للرسم، فيمكنك استخدام فرشاة الرسم الرفيعة ولكن إذا كنتِ متمكنة من الرسم أما إذا كنتي غير متمكنة من الرسم فعليكِ باستخدام “قرطاس” خاص برسم الحناء أو استخدام الإبر الطبية مع قص جزء من الإبرة الحديدية.

 

نقش حناء ناعمة للبنات في العيد

 

بعض اشكال نقش حناء يمكنك الاستعانة بها ورسمها

 

نقش حناء ناعمة للبنات في العيد نقش حناء ناعمة للبنات في العيد نقش حناء ناعمة للبنات في العيد نقش حناء ناعمة للبنات في العيد نقش حناء ناعمة للبنات في العيد نقش حناء ناعمة للبنات في العيد

 

نقوش الحناء في مختلف البلدان

أما عن طريقة رسم الحناء فتختلف من مكان لآخر وذلك حسب معتقدات وعادات  كل الدولة، حيث تعتمد الرسوم الهندية مثلًا على الأشكال الهندسية ورسوم الآلهة الخاصة بهم.

وعن دول الإمارات العربية المتحدة فتعتمد في رسوماتها على الطبيعة والأزهار.

أما عن السودان المشهورة بالحنة البيضاء فتعتمد على الخطوط العريضة وتتميز بصبغ الأظافر.

وفي الأردن يفضلون رسم الرسوم البسيطة ويفضلون الخط العربي، كما تحب الفتيات رسوم الفراشات، والخطوط الرفيعة.

أما عن طول الرسوم فيتغير أيضًا من دول لأخرى، فالهنود يفضلون  الرسوم طويلة، وأما السودانيين فتختلف حسب المناسبة، فمثلًا عند العروس تكون الرسمة طويلة تصل إلى الكوع ، في حين الباقي لا تتعدّى الرسغ.

والحناء في بعض الدول تدخل في عادتها وتقليدها حيث  تعتبر في السودان دلالة على المتزوجات إذ يمنع استخدام الحناء لغير المتزوجات.

أما عن  دول الخليج فتستخدم النساء الحناء في المناسبات والأعياد، وعن بلاد الشام  ومصر فيوجد ليلة مخصصة للحناء تسمى بـ “ليلة الحنة” حيث تجتمع الفتيات وتتواجد الـ “حنانة” وهي تقوم برسم الحناء للعروس وصديقاتها بشكل احترافي.

 

نقش حناء ناعمة للبنات في العيد

يمكنك أيضا قراءة More from author