نصائح هامة لحياة جنسية أكثر متعة

shutterstock_59132326يعشق الرجل المرأة المبدعة في العلاقة الحميمة، فقد لا يهمه كثيراً أن تكون زوجته مشهورة أو معروفة اجتماعياً وإعلامياً، بقدر ما يهمه قدرتها على التوافق الجنسي، والذي يجعله يشعر بأهميته في الحياة الزوجية.

وإليك بعض النصائح لحياة جنسية أكثر متعة وتناغماً بينك وبين زوجك:

– من الأساسيات المهمة أن تعرفي مدى حدود ورغبات زوجك في العلاقة الحميمة، وليس عيباً أن تناقشيه في هذا الأمر، والتعرف على ما يحب وما لا يحب في العلاقة الزوجية، مع التعبير أيضاً عن رغباتك وما تحبينه فيها.

– هل تعلمين أن النظافة نصف الجمال؟ فاحرصي على الاهتمام بالنظافة الداخلية “في المناطق الحميمة” بقدر اهتمامك بنظافة البيت والمظهر، فليس هناك أسوأ من رائحة غير جيدة تنبعث أثناء اللقاء الحميم، ويمكن الاستعانة بطبيبة مختص لعلاج بعض الالتهابات التي قد يصدر عنها بعض الروائح غير المرغوب فيها.

كما أن رائحة الفم للزوجين تعد من الأمور التي قد لا نلتفت إليها كثيراً أثناء العلاقة الحميمة، (ضعي بعضاً من حبات النعناع المنعش بجانب الفراش؛ لاستعمالها عند الحاجة).

– يجب معرفة مراحل الإثارة والتغيرات الفسيولوجية عند الرجل، فمن الأمور التي قد تفسر خطأ عند بعض الزوجات ما يتعلق بالفترة التي تلي القذف عند الرجل، وهي ما تعرف بفترة الكمون وفي هذه الفترة لا تحدث أي إثارة جديدة.

– معظم الرجال يستحسنون الحديث “الحميم” أثناء العلاقة الحميمة، فلا تكوني صامتة، وتشجعي على التحدث معه عن مشاعرك، واستجاباتك الخاصة أثناء اللقاء.

– من الأمور السلبية التي قد تمارسها بعض الزوجات مبدأ “المقايضة”، أي أنها تطلب ثمناً محدداً للسماح للزوج باللقاء الحميم، فتنبهي لخطورة ذلك.

يمكنك أيضا قراءة More from author