نصائح لاعادة الثقة بالنفس للمرأة بعد الطلاق

الطلاق تجربة قاسية قد تظن بعض النساء بعدها أن العالم سيقف وأن حياتها ستنتهي، ولكن اعلمي عزيزتي ربما تكون بداية جديدة لحياة مليئة بالانجازات والنجاحات في جميع النواحي فقط يحدث ذلك إذا اردتي، لذا اقدم لك نصائح تساعدك على استعادة ثقتك بنفسك بعد هذه التجربة القاسية.

نصائح لاستعادة ثقتك بنفسك بعد المرور بتجربة الطلاق

أغلب علماء النفس يقولون بأن السيدة بعد الطلاق تمر بعدة مراحل هامة تحدد مدى قسوة التجربة وسرعة الوقت في تخطيها لهذه المرحلة التي غالبا ما تشعر فيها بالألم والخوف من المستقبل والفشل هذا بالإضافة إلى تزعزع ثقتها بنفسها وبالآخرين احيانا.

ولكن يمكنها تخطي هذه المرحلة بشكل سريع حسب كلا من :

  • قوة شخصية المرأة.
  • إرادة المرأة في التغيير.
  • مساندة من حولها في قرارها.

لذا إذا كنت تمرين بهذه التجربة إليك بعض النصائح :

نصائح لاستعادة الثقة بعد الطلاق

إستعادة الثقة بالنفس

تتحدد سرعة استعادة المرأة بنفسها حسب المرحلة السنية التي تمر بها فيمكن لمن في عمر العشرين تجاوز هذه المرحلة اسرع وهكذا، في هذه المرحلة تحاول المرأة أن تبدأ في التفكير بما يميزها وتحاول من خلاله أن تعيد ثقتها بنفسها مجددا.

عليك في هذه المرحلة التوافق مع نفسك وقبولها وأن ترى كل ما يميز شخصيتها الرائعة وأن هذه مجرد تجربة لن تقف العالم عليها.

خلق اهداف جديدة

في هذه المرحلة عليك أن تقومي بالتفكير في المستقبل والأهداف الجديدة التي ترغبين في تحقيقها، فيمكنك البدء في تعلم مجال جديد للعمل، أو إكمال الدراسة، مارسي هواياتك الجديدة.

اقرئي في مجالات جديدة وكوني مطلعة لإيجاد هوايات جديدة و اهتمامات جديدة غير التي كنت تمارسينها وخاصة مع زوجك السابق.

انهي صفحتك القديمة تماما بكل ما يخصها

اقطعي علاقتك بزوجك القديم وكل ما يخصه ومعارفه أو اصدقائكم المشتركين على الاقل لمدة 6 شهور أو أكثر تماما، حتى لا تتعرض للضغوط النفسية من جانب أحدهم والتأثير السلبي عليك.

أعيدي حساباتك من جديد

عليك بعد المرور بهذه المرحلة ان تعيدي حساباتك من جديد وتكتشفي أخطائك التي وقعت فيها سابقا، واجهي نفسك بكل الأخطاء والعيوب، وفكري كيف يمكنك تصحيح هذه الأخطاء وتفاديها مستقبلا.

لا تتعجلي في الدخول لتجربة جديدة

بعد هذه المرحلة تلجأ بعض السيدات إلى الدخول في تجربة جديدة بشكل سريع ظنا منها أن ذلك هو الذي ينسيها تجربتها السابقة في حين أن ذلك من أكبر الأخطاء التي قد تقع فيها المرأة.

لأن هذه السرعة قد تؤدي إلى الاختيارات الخاطئة والاستعجال والقبول باختيارات أو فرص أقل، لذا تمهلي عزيزتي ولا تتنازلي عن اختياراتك واهدافك حتى لا تقعي مرتين في نفس هذه المشكلة مرة أخرى.

يمكنك أيضا قراءة More from author