نصائح لاختيار احمر الشفاه المناسب 

ماكياج

معظم النساء لا يفارق أحمر الشفاء حقيبة يديهن ، فبدون أحمر الشفاه لا تكتمل إطلالتك ، كما يمكن أن نضع أحمر الشفاه وحده بدون عمل ماكياج ، فهو يبرز جمال شفتيك ، ويعبر عن أنوثتك ، فمن منا لم تمض ساعات في محاولة اختيار أحمر الشفاه الأكثر جاذبية واللون الأفضل لها ؟ لذلك ، يمنحك موقع “مشاهير” أهم النصائح لاختيار لون أحمر الشفاه المناسب لنوع شفتيك والوقت الذي تضعينه فيه:

أولا : نوع الشفايف 

صاحبة الشفاه الممتلئة : عليها اختيار هذه الألوان (الأحمر، الوردي الفاتح، البنفسجي) ، ننصحك هنا بتطبيق كمية قليلة من ملمّع الشفاه في وسط الشفة العليا.

صاحبة الشفاه الرقيقة : اختاري الألوان الفاتحة الطبيعية ، مثل ( الوردي الباهت، الخوخي، البيج الفاتح )، وتجنّبي هذه الألوان الداكنة ،مثل ( الأحمر، الأرجواني الداكن، البني) ، إبدأي بتحديد شفاهك بالقلم الخاص ذي لون قريب من بشرتك، ثم ضعي أحمر الشفاه باللون الوردي أو البيج الفاتح.

ثانيا:الوقت المناسب

أثناء النهار:

لإطلالة طبيعية، التزمي الألوان الفاتحة “الوردي، البيج، الخوخي” أو ملمّع الشفاه الخفيف، إضافةً إلى ماكياج العيون البسيط ، بإمكانك زيادة اللون من خلال لوني الوردي والبيج وتجنبي الألوان الداكنة.

أثناء الليل

الليل هو الفترة المناسبة لإضفاء السحر على إطلالتك، وتذكري أن يكون ماكياج عينيك خفيفاً إذا اخترت أحمر الشفاه باللون الصاخب ، يمكنك اختيار هذه الألوان ” الأحمر المشرق، الوردي المشرق، البيج، البنفسجي”.

ألوان سن العشرينات

اختاري هذه الألوان: الفوشيا، الذهبي، الأحمر المشرق.

الألوان الدافئة تُظهر شبابك، لذلك أكثري من استعمالها ، اختاري التدرّجات الذهبية لأوقات العمل، والفوشيا المشرق لأوقات الليل، إضافة إلى القليل من ملمّع الشفاه. 

يمكنك أيضا قراءة More from author