نصائح تقي من الإصابة بالسرطان

نصائح تقي من الإصابة بالسرطان
نصائح تقي من الإصابة بالسرطان
نصائح تقي من الإصابة بالسرطان

نصائح تقي من الإصابة بالسرطان

القاهرة / ثلاث نصائح قدمها الدكتور أحمد سيكوتوري، استشاري النساء والولادة، جامعة القاهرة، من شأنها الوقاية من السرطان، قائلا، إذا مارسنا الرياضة، وحاربنا السمنة، ومنعنا التدخين، سنمنع الإصابة بـ70 % من السرطانات.

نسب الأصابة بأنواع السرطان:

أشار الدكتور سيكوتوري، إلى أن سرطان الثدي يمثل 50% من السرطانات، وأورام عنق الرحم، والمبيض، يمثلان 15% من السرطانات النسائية، 

وأشار بحث سابق إلى أن أهم الأسباب الرئيسية وراء الوفاة بالسرطان في دول الاتحاد الأوروبي، هو سرطان القولون، في المرتبة الأولى، وسرطان المستقيم، في المرتبة الثانية، وسرطان البنكرياس، في المرتبة الثالثة، وأوضح البحث، أن وفيات سرطان البنكرياس، تتزايد في العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي، بما يقدر بـ 91,500 حالة وفاة من المنتظر أن تحدث في العام المقبل، مقارنة بـ 91,000 من سرطان الثدي.

ما مدى إمكانية الوقاية والعلاج:

أوضح الدكتور أحمد سيكوتوري، أن العلاجات تقدمت وكذلك التحاليل فمن الممكن الوقاية من سرطان عنق الرحم، من خلال عمل تحليل معين بأخذ مسحة من عنق الرحم، يحدد مدى إمكانية إصابة المرأة بسرطان عنق الرحم من عدمه.

وأكد أن هناك تطعيم يتم إعطاؤه للفتيات قبل الزواج، لمنع الإصابة بالفيروس، والذي يمكن أن يصيب السيدات وهو “هيومان بابلوما” والذي يسبب سرطان عنق الرحم، والذي يأتي نتيجة عدوى من الزوج من خلال العلاقة الجنسية، والتطعيم يحمي المرأة من الإصابة.

الاكتشاف البكر للسرطان يعطي فرصة أكبر للعلاج:

يعتبر سرطان الثدي الأكثر انتشارا بين السيدات، وقد يحدث انتشار له في المبيض أو في أي مكان آخر في الجسم، والاكتشاف المبكر للسرطان يحقق الشفاء التام من المرض بنسب مرتفعة.

وكشف بحث طبي تضاعف نسب الوفيات الناجمة عن سرطان البنكرياس، لترتفع على النسب المسجلة من قبل سرطان الثدي في دول الاتحاد الأوروبي مع مطلع 2017م، وذلك مع اقتراب اليوم العالمي لسرطان البنكرياس في 17 نوفمبر الجاري.

Tags

مواضيع ذات صلة