ندى دبس تحتفي بمسيرتها الفنية في معرض “أيام التصميم دبي” 

حركة مُستحدثة، صحوة مُبدعة، وإقبال عالمي، هذه هي التعابير المناسبة لوصف طبيعة الحركة التي أنشأتها وطوّرتها المُصمّمة المعاصرة ذات الهوية العربية، ندى دبس، تشتهر ندى بكونها من أكثر المصمّمين المعاصرين موهبة في الشرق الأوسط، وتحتفي هذه السنة بالذكرى العاشرة على تأسيس علامتها التجارية الرائدة في تصميم الأثاث والأكسسوارات المنزلية.

إختارت ندى أن تتطوّر في هذا المجال من خلال المحافظة على التراث الحاضر في البراعة الحِرفية اللبنانية المحلية، وأدارت دفّتها نحو اتجاه حديث، لتُضيف لمسة من الإبتكار العصري الذي يشهده العالم في أيامنا هذه.، تجسّد السنوات العشر الأخيرة الأهمية والعاطفة الكائنتين وراء الفخر والتراث اللذين يظهران في كلّ قطعة فنية تُصممها دبس بإتقان، فهي تُشدد على أهمية أن تكون القطعة “مُصممة يدوياً”، وتُسلّط الضوء على عمق الانغماس البشري في عملية تطوير المنتج الذي يحمل علامة ندى دبس. وهذا يُشكّل عنصراً من اللمسة الخاصة التي تتركها على منتجاتها.

تتمحور السنوات العشر القادمة حول مسار جديد، ألا وهو craftcool، يتّسم هذا المسار بتماشيه مع عالمنا المعاصر ويتلاءم بدون أدنى شك مع هوية ماركة ندى دبس المميزة، ولكن تطمح أيضاً إلى أن تُوسّع حدود مجال الحِرف لتنطق بلغة أخرى مختلفة قليلاً. وبالتالي، يكون هذا المسار المُستحدث بمثابة إعادة هيكلة لهذه الماركة المرتكزة على نهج التبسيط الذي تعتمده دبس في تصاميمها نظراً لتأثرها به خلال نشأتها في اليابان. وعليه، يُصبح مجال الحِرف في الشرق الأوسط أكثر روعة، ويُضاف إليه نوع من الرقي، مما يُساهم في جعل ماركة ندى دبس إسماً معروفاً عالمياً يفرض هيبته في هذا المجال.

يمكنك أيضا قراءة More from author