نجوم ومشاهير اصولهم ايرلندية

كثير من النجوم جذورهم ايرلندية، فعدد كبير منهم تجري في عروقهم دماء ايرلندية تعود معظمها الى أمهاتهم، منهم كريستينا اغيليرا Christina Aguilera، جوني ديب Johnny Depp و صوفيا كوبولا Sofia Coppola.

تشاك نوريس Chuck Norris

نجم المغامرات تشاك نوريس Chuck Norris مولود من أم ايرلندية هي ويلما سكاربيري Scarberry Wilma وأب من أصل شيروكي أمريكي، أما جدّه لوالده، فهو مهاجر ايرلندي الاصل.

كريستينا اغيليرا Christina Aguilera

حصلت كريستينا اغيليرا Christina Aguilera على الكثير من الاهتمام لاسمها اللاتيني، على الرغم من جذورها الايرلندية التي تعود الى والدتها من أصل إيرلندي أمريكي.

جوني ديب Johnny Depp

تتحدّر جذور جوني ديب Johnny Depp الايرلندية من والدته، بيتي سو بالمر Betty Sue Palmer.

جيري جارسيا Jerry Garcia

لا يبدو إسم جيري جارسيا Jerry Garcia ايرلنديا ولكن أصل عائلة الموسيقي هي فعلا من أصول اسبانية لوالده، وايرلندية سويدية لوالدته .

روزاريو داوسون Rosario Dawson

لدى الممثلة المزيج المهم من التراث بالنسبة إلى اسمها: فوالدتها من بورتوريكو ومن أصول أفريقية- كوبية، في حين أنّ والدها هو من أصل أمريكي – ايرلندي.

محمد علي كلاي Muhammad Ali Clay

محمد علي كلاي Muhammad Ali Clay، المولود كاسيوس كلاي جونيور Cassius Clay Jr، ولد من أب افريقي – انجليزي – امريكي ومن أم افريقية – ايرلندية – امريكية.

أليشيا كاي Alicia Keys

لا أليشيا كاي Alicia Keys هي من أم ايرلندية – ايطالية، أما والدها فمن أصل جامايكي.

إيجي بوب Iggy Pop

ولد مغني الروك الامريكي إيجي بوب Iggy Popتحت اسم جيمس نيويل اوستربيرغ، وهو اضافة إلى قائمة الفنانين الإيرلنديين. تعود جذور إيجي بوب Iggy Pop الايرلندية الى والده جيمس الذي قامت بتبنيه عائلة سويدية –امريكية.

روبرت دي نيرو Robert De Niro

روبرت دي نيرو Robert De Niro جده لوالده، إدوارد أورايلي Edward O’Reilly ، كان مهاجرا من ايرلندا.

صوفيا كوبولا Sofia Coppola

تتحدّر جذور المخرجة صوفيا كوبولا Sofia Coppola، إبنة المخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا Francis Ford Coppola الايرلندية، من والدتها الفنانة إليانور كوبولا Eleanor Coppola تتحدر من عائلة امريكية – ايرلندية.

يمكنك أيضا قراءة More from author