نجوم تركيا يعلنون الحداد على الفتاة المغتصبة المقتولة

حدثت واقعة بتركيا أودت بحياة فتاة، حيث قتلت شابة على يد 3 رجال بعد أن اغتصبوها، واستدعى ذلك العديد من فناني تركيا برثاء الشابة مستخدمين حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من الواقعة.

وطالب الفنانون من الحكومة التركية باتخاذ موقف حازم تجاه المتهمين، في محاولة لإيجاد حل رادع للعنف ضد المرأة، وقاموا بنشر صورة سوداء على صفحاتهم الشخصية، ليعبروا من خلالها عن حزنهم وحداداً على الفتاة أوزجى.

ومن بين الفنانين الذين نشروا الصورة السوداء، الممثل كيفانش تاتليتوج الشهير عربيا بشخصية “مهند”، وأيضا “السلطانة هويام”، أو مريم أوزرلى، صورة سوداء على صفحتها بموقع Facebook.

كما وضع صورة الحداد الممثل كينان أميرزالى أوغلو الشهير في الوطن العربي بشخصية ماهر من مسلسل “القبضاي”، بنشر صورة سوداء على حسابه بموقع، كما نشرت الممثلة توبا بويوكستن الشهيرة بشخصية “لميس”، بصورة سوداء أيضا على حسابها بموقع instagram

ولم تترك الممثلة التركية سونجول أودان، الشهيرة عربيا بشخصية “نور”، هذه المناسبة دون أن تعبر عن تضامنها مع الفتاة الضحية، ونشرت صورة سوداء على حسابها بموقع Instagram .

ويشار أن سونجول بدأت مشوارها الفني عن طريق الصدفة، حيث عرض عليها أداء دور أساسي في مسرحية «Trabzon Devlet Tiyatrosu» وأداء دور آخر في إحدى المسرحيات التي أقيمت في مسرح ديار بكر الوطني، والتي كانت أحد أشهر المسرحيات التركية لمدة ثلاث سنوات، ثم انطلقت بعد ذلك في التلفزيون.

يمكنك أيضا قراءة More from author