نجمات لم يختبرن الأمومة

تحلم كل شابة أن تصبح أما ذات يوم، وتختبر شعور أن تحمل طفلها بين ذراعيْها وتشاهده يكبر تحت أنظارها، وتسمع منه كلمة “ماما”..

إلّا أنّ بعض النجمات قد حُرمن منه لأسبابٍ مختلفة، ومن تلك النجمات الفنانة نجوى كرم التي تزوّجت منذ زمنٍ طويل وانفصلت عن زوجها قبل تحقيق حلم الأمومة.

وبحسب ما قالته شمس الأغنية اللبنانية في إحدى المقابلات الصحافية، يسمح الفن لها بعيش حالة من الفرح أشبه بفرح الأمومة التي لطالما حلمت بها وعنت لها الكثير.

أمّا الفنانة نبيلة عبيد فقررت ألا تنجب خوفاً من تشويه جسمها المتناسق وخشيةً على مسيرتها الفنية، إلّا أنّها ندمت على قرارها مؤخراً وأعلنت عن رغبتها بالتبني لتعيش الأمومة على أكمل وجه، حيث أنّها بحاجة لمن يرافقها في هذه المرحلة من حياتها ويكون بجوارها متى تحتاج إليه.

في حين تكفّلت الفنانة ليلى علوي بابن إحدى قريباتها بعد وفاتها، وتبنّته ليُصبح بمثابة ابنها الحقيقي، حيث تعتبر وجوده في حياتها نعمة تشكر الله عليها، وأكّدت أنّ الأمومة هي إحساسٌ لا يوصف وليست مجرد حمل وإنجاب، وهي تعيشها مع ابنها بالتبني كغيرها من الأمهات.

ومؤخرا، اعترفت الفنانة إلهام شاهين أنّها أقدمت على إجهاض نفسها مرتيْن وذلك لأنّها واجهت الكثير من المشاكل مع زوجها الأول المنتج عادل حسني وزوجها الثاني الذي كان يغار عليها بطريقة جنونية.

وأشارت إلى أنها جدت الإنجاب خيارٌ سيء حينها، إذ كانت تتّجه نحو الانفصال في علاقتيْها الفاشلتيْن، إلّا أنّها تندم على هذا القرار اليوم وتلوم نفسها، متمنيةً لو أنجبت طفلاً لتشعر بالأمومة بغض النظر عن فشل علاقاتها الزوجية.

وعلى النقيض، كافحت الفنانة يسرا لتحقيق حلمها وحاولت الحمل أكثر من مرة، إلّا أنّ حالتها الصحية وقفت عائقاً في طريقها ومنعتها من اختبار هذا الشعور الرائع، حيث أعربت مرارا عن حزنها لأنّها حُرمت من هذه النعمة إلّا أنّها تعلّمت تقبّل هذا الموضوع والمضي قُدماً خاضعةً لمشيئة الله.

أمّا كارول سماحة التي تزوّجت منذ حوالي السنتيْن فأعلنت في بداية الأمر أنّها غير مستعدة للإنجاب لتعود وتتراجع عن كلامها وتؤكّد أنّها تفكّر في الأمومة، إذ أنّها تعيش حالة حب وسلام رائعة مع زوجها وهما يخطّطان لتأسيس عائلة قريباً.

في حين رُزقت هيفاء وهبي بابنةٍ منذ زمنٍ طويل، إلّا أنّها حُرمت من التواصل معها بسبب المشاكل العائلية الكثيرة التي اندلعت حينها، فعاشت بحرقةٍ بعيداً عن صغيرتها التي كبرت وتزوجت ورُزقت بابنةٍ هي الأخرى، وهكذا، أنجبت النجمة اللبنانية طفلتها الأولى والأخيرة، ولم تحظَ بفرصة مشاهدتها تنمو تحت أنظارها.

وفي تركيا، يُشاع أن الممثلة المعروفة “نور فتاح اوغلو” انفصلت عن زوجها بسبب رفضها للإنجاب، إلّا أنّ ما من شيءٍ أكيد حتى الساعة وكل ما قيل مجرّد أخبار متداولة في الصحف والمجلات التركية.

أخيراً، تتكلّم إليسا دائماً عن حبها للأطفال، وتُعرب مرارا عن رغبتها بالإنجاب إلّا أنّها لم تجد الرجل المثالي حتى الساعة، وقالت في إحدى المقابلات إنّها تتمنى لو تستطيع أن تكون أمّاً عزباء كما تفعل الكثير من النساء في الغرب، ما أثار موجة من الانتقادات ضدها وأعتبر الكثيرون أنّ كلامها هذا يعاكس العادات والتقاليد في العالم العربي.

يمكنك أيضا قراءة More from author