نبع بترول في مزرعة سعودي

الرياض / وقف وكيل محافظة تنومة، سعد الشهري، وعدد من مسؤولي البلدية وفرق الدفاع المدني على مزرعة المواطن التي شهدت تسريبات نفطية، وشرعت الفرق في سحب النفط، إلا أنها ظلت تعاود التدفق من جديد.

وطالب المواطن صاحب المزرعة، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بالتحرك العاجل وإرسال فريق فني للوقوف على الموقع وتحديد طبيعة هذه التسريبات النفطية، التي تهدد أسرته ومزرعته، مشيرا إلى أن هذه التسريبات بدأت في الظهور عقب انتهاء موسم الأمطار.

فيما رجح المهندس بشركة “أرامكو” ظافر الشهري، فرضية تسرب الوقود من إحدى محطات الوقود، وأن مياه الأمطار وصلت لموقع تخزين هذه الكميات داخل الأرض لتفيض مع المياه للسطح، طالب زميله المهندس ظافر القصادي، الدفاع المدني بوضع سياج أمني مؤقت حول مكان التسريب ولوحات تحذيرية لحماية المتواجدين بالقرب من المكان، ومنع حدوث أية حرائق.

وكان أحد مواطني محافظة تنومة، ويدعى محمد الشهري، طالب الجهات المختصة للتدخل وحل مشكلة تسريبات نفطية ظهرت بعدة مواقع بمزرعته.

مشيرا إلى أن الروائح المنبعثة من هذه التسريبات تضايقه هو وعائلته، كما أن المزرعة والمناحل تأثرت بهذه التسريبات، معربا عن خشيته من تسبب هذه التسريبات بإشعال حرائق في المزرعة.