ميادة الحناوي تكشف أسرار ترحيلها من مصر.. فما هي؟!

كشفت الفنانة السورية الكبيرة ميادة الحناوي أسراراً حول علاقتها بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ودور زوجته في منعها من دخول مصر، وذلك خلال استضافتها في برنامج “العاشرة مساء”، للإعلامي وائل الأبراشي.

وقالت ميادة أنّ الموسيقار محمد عبد الوهاب تعرف على صوتها عندما كانت في عمر 15 عاما، في مصيف بلودان وقدمت له أغنية “لسة فاكر” لكوكب الشرق بصحبة شقيقتها فاتن، وطلب منها السفر إلى القاهرة حيث قضت عامين بالفعل حيث تبناها فنياً بعد الحصول على موافقة والدها لأنها كانت قاصراً.

وتطرقت لسبب ترحيلها من مصر، مؤكدة أن الأمر يتعلق بغيرة النساء، مؤكدة إن السيدة نهلة القدسي زوجة الموسيقار عبد الوهاب غارت من اهتمامه بها، فطلبت من وزير الداخلية المصري النبوي إسماعيل ترحيلي من البلاد!.

وأشارت ميادة أنها كانت تحمل إقامة في مصر تجدد كل ستة أشهر، وفجأة وجدت المنتج صبحي فرحات يطلب من أخيها التزام الحذر حتى لا تتعرّض لمضايقات من ضبّاط الهجرة، لتفاجئ بعد 48 ساعة بوجود ضابطين أمام منزلها اصطحباها إلى مكتب مدير الهجرة والجوازات وأخبرها بقرار ترحيلها إلى لبنان بدون أسباب.

وقالت: “لم يسمح لي حتي باصطحاب ملابسي، وكنت بوقتها طفلة ظللت أبكى، حاولت الاتصال بالموسيقار الموجي كان نائماً، والسيدة فايزة اتصلت بالوزير النبوي إسماعيل، وبعد المكالمة تم ترحيلي فوراً”.

وتابعت: “أنا عانيت كثيراً وظلمت كثيراً، والنبوي إسماعيل ظهر بعدها وقال إن ميادة كانت تهدد أمن مصر، وأنا بوقتها كنت ابنة 16 عاما اهدد أمن مصر كيف؟”، كما أشارت أن عبد الوهاب ظل يتصل بها يومياً في حلب ست مرات لمدة أسبوعين وبعدها توقفت عن استقبال مكالماته.

كما تحدّثت عن قصة زواجها المؤجّل من الموسيقار محمد سلطان، وردّت على ما قيل خطف بليغ حمدي من الفنانة الراحلة وردة، مشيرة أنها حاولت العودة للقاهرة برا وبحرا وجوا، ولكن لم يسمح لها بالدخول إلا بعد 13 سنة، وبعدها سمعت “في يوم وليلة” بصوت السيدة وردة فكان أكبر اغتيال معنوي لها كون الأغنية كانت قد أعدت لها قبل ترحيلها.

وأوضحت الحناوي أن مشكلتها مع الفنانة وردة كانت “غيرة فنية” وليست نسائية، ولكن تم تجاوزها ، ولم تؤثر على تعاونها مع بليغ حمدي. ونفت معرفتها بأن بليغ وقع بغرامها.

ومن جانب أخر، بدأت الفنانة الكبيرة ميادة الحناوى التحضيرات لألبومها الغنائي الجديد، الذي جاءت من أجله إلى مصر، لتعقد جلسات عمل مع بعض المؤلفين والملحنين، لسماع بعض أغانيهم.

وعلمت “مشاهير” أن الفنانة ميادة الحناوى ستتعاون مع الملحن محمد ضياء في 3 أغنيات من الألبوم الجديد، الذي من المفترض أن تطرحه في الأسواق في منتصف العام المقبل.

Tags

مواضيع ذات صلة