“موهبة” تدعو إلى التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

5

الرياض / دعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الموهوبين والموهوبات من أبناء الوطن في مدارس التعليم العام، إلى سرعة التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2016م”، على الموقع الإلكتروني www.ibda.org.sa .

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي، في “موهبة” الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد، أن مؤشرات أعداد المسجلين في موقع أولمبياد إبداع، تتزايد يوميا وتشهد ارتفاعا كبيرا في التسجيل من مختلف مناطق المملكة.

مشيدا بالشراكة الفاعلة والمتميزة بين موهبة ووزارة التعليم، التي يعد أولمبياد إبداع أحد روافدها وثمارها، وهو ما يدفع الجانبين دوما إلى مزيد من العمل المشترك من أجل التطوير النوعي في منظومة الأولمبياد، وفق أحدث الأساليب والأسس العلمية.

وأوضح الدكتور المحمد، أن مرحلة التسجيل تتضمن مرحلتين، هما، التسجيل الأول وطلب المشاركة “تسجيل معلومات الطالب”، وانطلقت في 26 محرم 1437هـ، الموافق 8 نوفمبر 2015، وتستمر حتى 25 صفر 1437هـ، الموافق 7 ديسمبر 2015م، فيما تبدأ مرحلتها الثانية في الفترة من 26 صفر 1437هـ إلى 10 ربيع الأول 1437هـ، الموافق 8 – 21 ديسمبر 2015م، وتشمل معلومات المشروع من كتابة الملخص، وخطة المشروع، وتعبئة النماذج.

ولفت الدكتور المحمد إلى أنه لا يمكن لأي طالب إتمام التسجيل من دون المرور بالمرحلتين، وإنهاء تعبئة المعلومات المطلوبة، منوها إلى دمج مسمى مساري البحث العلمي والابتكار بمسمى واحد، وهو مشروع علمي، حيث سيتنافس الطلاب في 20 مجالا علميا.