ملك المغرب يبدأ زيارته التاريخية إلى أفريقيا

بدأ الملك محمد السادس (King Mohammed VI) ملك المغرب، أمس ، زيارته التاريخية لأفريقيا وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ تتويجه ملكا للبلاد في عام 1999 ، ومن المقرر أن يقوم ملك المغرب خلال زيارته إلى أفريقيا بزيارة ثلاثة دول أفريقية هم رواندا وتنزانينا وإثيوبيا.

طبقا لما نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية فإن الملك محمد السادس قد غادر عصر الثلاثاء مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء متجها إلى رواندا، ولم يذكر حتى الآن الكثير عن جدول أعمال الملك محمد السادس أثناء زيارته إلى رواندا أو الفترة التي ستستغرقها هذه الزيارة قبل أن يتابع الملك جولته الأفريقية.

زيارة ملك المغرب إلى أفريقيا تفتح بابا جديدا من العلاقات

من المقرر أن يرافق ملك المغرب في هذه الزيارة وفد رسمي يضم عدد من المستشارين والوزراء، إلى جانب عدد من كبار المسئولين، زيارة الملك إلى أفريقيا تأني بعد إعلان الاتحاد الأفريقي (African Union) في الشهر الماضي عن رغبة المملكة المغربية في العودة من جديد إلى الاتحاد الأفريقي والذي غادرته المغرب في عام 1984.

وكان ملك المغرب قد وجه رسالة إلى قادة وزعماء الدول الأفريقية حلال قمة الاتحاد الإفريقي التي استضافتها العاصمة الرواندية كيغالي في شهر يوليو الماضي أعرب فيها عن رغبة بلاده في استعادة عضويتها في الاتحاد الأفريقي وهو الطلب الذي لاقى ترحيب من 28 دولة إفريقية من الدول المشاركة في القمة.

 

Tags

مواضيع ذات صلة