ملكة بريطانيا وزوجها دوق إدنبره يستقبلان رئيس كولمبيا 

قامت ملكة بريطانيا وأسرتها باستقبال رئيس كولومبيا وزوجته في يوم أمس الثلاثاء والترحيب بهما في بريطانيا بالرغم من علامات الإرهاق الواضحة التي بدت على وجه الملكة التي تبلغ من العمر 90 عام، والتي تمثلت في عينيها المحتقنتين بالدماء. جدير بالذكر أن هذه لم تكن هي المرة الأولى التي ظهرت بها ملكة بريطانيا بعين محتقنة بالدماء حيث سبق وأن حدث ذلك من قبل في عام 2006 خلال زيارة رسمية للملكة إلى بلفاست.

يوم أمس كان حافل للغاية بالنسبة لملكة بريطانيا وأسرتها حيث بدأ باستقبالها وزوجها دوق إدنبره الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس (Juan Manuel Santos) وزوجته ماريا كلمنسيا رودريغيز مونيرا (Mar?a Clemencia Rodr?guez M?nera) والترحيب بهما في مراسم رسمية أقيمت في شارع ” The Mall” ولقد ظهرت الملكة وقتها بمعطف أخضر أنيق من الكشمير من تصميم ” Angela Kelly”، كما قام ولي عهد بريطانيا وزوجته دوقة كورنوال واللذان قاما بزيارة كولومبيا في عام 2014، بزيارة الرئيس الكولومبي وزوجته في الفندق الذي يقيمان فيه في لندن للترحيب بهما. ولقد انتهي اليوم باستضافة الملكة مأدبة عشاء رسمية للرئيس الكولومبي وزوجته في قصر باكنجهام. 

ملكة بريطانيا ظهرت في مأدبة العشاء التي أقيمت في ليلة أمس، بفستان ذهبي أنيق ولقد حضر مأدبة العشاء 170 ضيف من الشخصيات الهامة والمشاهير كم ضمنهم لاعب التنس الشهير جيمي موراي (Jamie Murray) وزوجته الكولومبية أليخاندرا (Alejandra)، رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي. قدم في مأدبة العشاء عدد من الأطعمة الفاخرة تتضمن سمك موسي وروبيان مع صوص كريمة خفيف بالزعفران، طيور مشوية على طريقة وندسور، ملفوف مخلل، شرائح لحم الخنزير والكمأة والقرنبيط، والبطاطا.

زيارة السيد سانتوس إلى المملكة المتحدة هي الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس كولومبي وتأتي بالتزامن مع مرحلة حرجة في تاريخ كولومبيا يستمر فيها السيد سانتوس بمحاولة العمل على إيجاد حل للأزمة السياسية التي تمر بها بلاده منذ أن رفض اتفاق السلام التاريخي الموقع مع حركة فارك الثورية المتمردة والذي وضع حدا لنزاع مسلح استمر لأكثر من خمسة عقود. وكان السيد سانتوس قد حصل على جائزة نوبل للسلام بسبب جهوده في التوصل مع اتفاق مع حركة فارك.

زيارة رئيس كولومبيا وزوجته إلى بريطانيا والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تأتي بالتزامن مع إعلان رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي (Theresa May) عن اتفاقية جديدة للغاز والبترول مع كولومبيا ومن المقرر أن تعقد مقابلة وغداء عمل بين الرئيس الكولومبي ورئيسة وزراء بريطانيا في مقر رئيس الوزراء في شارع داونينج في لندن في يوم غد.

مواضيع ذات صلة