مصير 32 منتخبا بايدي 8 من اساطير كرة القدم في قرعة المونديال

وسط ترقب كبير  أجريت أمس قرعة مونديال كأس العالم  لـ كرة القدم ، والتي حددت من خلالها مصير 32 منتخب من مختلف بلدان العالم وذلك على يد ثمان شخصيات من أشهر أساطير كرة القدم عالميا، وذلك لتحديد مواجهات فرق المنتخبات  في الدور الأول للمونديال.

مونديال كأس العالم كرة القدم

8 شخصيات من أساطير كرة القدم حول العالم حددت مصير فرق المونديال

مونديال روسيا لكأس العالم لـ كرة القدم  هو الحدث الأكثر  ترقب وإثارة حول العالم،  مساء أمس التف الملايين من محبي كرة القدم حول العالم  في انتظار قرعة المونديال ، لتحديد مصير 32 منتخب.

وذلك لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة التي يواجهها كل فريق من فرق المنتخبات الثلاثة بالدور الأول من مونديال كأس العالم في روسيا، حيث يشارك في هذه القرعة 8 أسماء من أشهر أساطير الكرة حول العالم.

فانطلق حفل سحب القرعة في مساء أمس الساعة السادسة ، وقام بتقديم الحفل المهاجم الدولي الإنجليزي غاري لينيكر، بالاشتراك مع الصحفية الروسية  الرياضية ماريا كوماند نايا.

تم تصنيف المنتخبات ال23 المشاركة في المونديال إلى 4 مستويات من 8 منتخبات، ذلك على أساس التصنيف العالمي لشهر اكتوبر الماضي، وبناء عليه تم تقسيم الفرق إلى :

  • روسيا المستضيفة للحدث، وألمانيا التي حملت اللقب سابقا، مع البرازيل والبرتغال وانجلترا ومعهم بلجيكا وبولندا وفرنسا في المستوى الأول.
  • المستوى الثاني شمل كلا من اسبانيا، البيرو، وسويسرا وانجلترا وكولومبيا، ومعهم المكسيك الاوروغواي، وكرواتيا.
  • بينما شمل المستوى الثالث الدنمارك، وايسلندا، وكوستاريكا بالإضافة إلى السويد وتونس ومصر، مع السنغال وإيران.
  • اما المستوى الرابع مع ضم كلا من صربيا، ونيجيريا، استراليا واليابان والمغرب، مع بنما وكوريا الجنوبية، والسعودية.

أبرز ما يميز هذا المونديال هو مشاركة 4 منتخبات عربية من المحتمل بدرجة كبيرة أن يلتقي منتخبين منهم في الدور الأول، وسيتم توزيع المنتخبات على 8 مجموعات من 4 منتخبات.

هذا وقد شارك في سحب الكرات التي تحمل أسماء المنتخبات المشاركة كلا من اسطورة الكرة العالمية مارادونا،  و الإسباني كارليس بويول والفرنسي لوران بلان، والإيطالي فابيو كانافارو والنجم السوفيتي السابق نيكيتا سيمونيان، بالإضافة إلى الأوروغوياني دييغو فورلان، مارادونا والبرازيلي كافو و الإنجليزي غوردون بانكس.

يمكنك أيضا قراءة More from author