مصطفى شعبان

فنان مصري، من مواليد محافظة القاهرة، تخرج من قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة.

بدأ الفنان “مصطفى شعبان” مشواره الفني من خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان “الفنون المسرحية” بفرنسا، التي لاقت نجاحاً كبيراً فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أحسن مخرج في مسابقة الجامعات.

اتجه “شعبان” بعد ذلك إلى التمثيل من خلال مسرحية “بالعربي الفصيح” مع الفنان “محمد صبحي”، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج وفوزه للمرة الثانية بجائزة أحسن مخرج عن أحد ورايات شكسبير إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

ظهر الفنان الشاب لأول على شاشة السينما في دور صغير مع المخرج “زكى فطين عبد الوهاب” في فيلم “رومانتيكا”، ثم جاءت بداية تعرفه على الجمهور من خلال فيلم “فتاة من إسرائيل” لينطلق بعد ذلك في عدد من الأعمال التلفزيونية كان أشهرها مسلسل “عائلة الحاج متولي” مع الفنان “نور الشريف”.

استطاع الفنان المصري “مصطفى شعبان” من خلال أدواره المتنوعة بين السياسي المناضل والشاب الطائش والفتى الشجاع المغامر، أن يجذب إليه أنظار النقاد والجماهير حتى أصبح في مصاف نجوم جيله من الشباب خاصة عقب حصوله على دور البطولة في فيلم “النعامة والطاووس” مع الفنانة بسمة، والذي كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعالم الشهرة.

خاض مصطفى شعبان تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج بعنوان “واحد ضد ميه”.

فيلموجرافيا سينما

· رومانتيكا

· القبطان

· فتاة من إسرائيل

· الشرف

· سكوت حنصور

· إتفرج يا سلام

· النعامة والطاووس

· خلي الدماغ صاحي

· مافيا

· فتح عينيك

· أحلام عمرنا

· جوبا

· كود 36

· الوتر

فيلموجرافيا دراما

عائلة الحاج متولي

العميل 1001

توتو وبيجاما ج1، ج2

نسيم الروح

العار

الزوجة الرابعة