مشاهير نجحوا في عالم الأعمال

حرص كثير من النجوم سواء في المجال الترفيهي أو غيره من المجالات، على خوض تجربة ريادة الأعمال، حيث أثبت كثير منهم جدارته في عالم المال.

وفي هذا التقرير، يقدم موقع “مشاهير” قائمة بـ10 مشروعات مملوكة لمشاهير وتقدر قيمتها بـ10 مليار دولار :

النجمة جينفر لوبيز Jennifer Lopez : وهي تمتلك مجموعة عطور Glow by Jlo التي يقال إنها حققت مبيعات للنجمة تزيد عن ملياري دولار.

التوأم أولسن Olsen Twins : صاحبتا شركة Dualstar Entertainment Group المتخصصة في إنتاج الأفلام، والبرامج التلفزيونية، وألعاب الفيديو، وأشياء أخرى ويقال إنها تحقق مبيعات سنوية تتراوح بين مليار و1.4 مليار دولار.

باريس هيلتون Paris Hilton : وهي صاحبة مجموعة عطور وحقائب يد باريس هيلتون، وقد حققت العطور وحدها مبيعات أكثر من ملياري دولار وباقي اكسسوارات الموضة مليار دولار.

جيسيكا سيمبسون Jessica Simpson : وهي صاحبة تشكيلة جيسيكا سيمبسون، ومنذ أن أطلقتها في 2005، وهي تحقق لها مبيعات سنوية تزيد عن مليار دولار.

بريتني سبيرز Britney Spears : صاحبة تشكيلة عطور بريتني سبيرز، التي يقال إنها حققت للنجمة مبيعات تزيد عن ملياري دولار حول العالم منذ 2004 وحتى الآن.

جيسيكا ألبا Jessica Alba : مالكة شركة Honest التي تتعامل مع منتجات الأسرة والطفل، ويقال إن قيمتها مليار دولار، وتضيف 50 مليون دولار سنوياً لثروة ألبا.

أوبرا وينفري Oprah Winfrey : مالكة شركة إنتاج وسائل الإعلام المتعددة Harpo Productions، التي يقال إنها تدر لها عائدا سنويا قدره 150 مليون دولار.

دكتور دري Dr. Dre : صاحب شركة Beats Electronics التي ساهم في إنشائها عام 2006 وتنتج سماعات Beats by Dr. Dre الشهيرة ويقال إنها منحت النجم الشهير مبلغا قدره 502 مليون دولار عقب الإعلان عن صفقة استحواذ شركة أبل عليها.

مايكل جوردان Michael Jordan : صاحب علامة Air Jordan التي يقال إنها تحقق مبيعات سنوية لصالح شركة نايك تزيد عن ملياري دولار.

كاثي آيرلاند Kathy Ireland : صاحبة شركة التسويق Kathy Ireland World التي يقال إنها تحقق مبيعات سنوية للعارضة المتألقة تتراوح بين 1.5 مليار وملياري دولار.

يمكنك أيضا قراءة More from author