مشاهير حصلوا على جوائز الاوسكار وجوائز رازي 

جائزة التوتة الذهبية (Golden Raspberry Award) والتي تعرف أيضا باسم جائزة “رازي” (Razzies) هي جائزة سنوية تعد النقيض لجائزة الأوسكار وتمنح لأسوأ الأفلام وأسوأ أداء للممثلين، وفي الوقت الذي يحلم فيه الكثير من النجوم والنجمات بشرف الفوز بجائزة الأوسكار، يحاول جميعهم تجنب جائزة رازي التي تمنح في حفل توزيع جوائز التوتة الذهبية السنوية والذي يقام عادة في الليلة التي تسبق توزيع جوائز الأوسكار، ولكن المثير للاهتمام أن هناك العديد من النجوم الذين حصلوا على كل من جائزة الأوسكار وجائزة رازي على مدار حياتهم المهنية. بداية من بن أفليك وحتى مارلون براندو، تعالوا معنا لنتعرف على أشهر النجوم الذين حصلوا على جوائز أوسكار وجوائز رازي:

بن أفليك (BEN AFFLECK):

بن أفليك فاز بأول جائزة أوسكار في عام 1998 بعد فوزه بجائزة أوسكار أفضل نص سينمائي عن فيلم ” Good Will Hunting” بالاشتراك مع مات ديمون (Matt Damon)، وفي عام 2013 تلقى أفليك جائزة رازي للأداء السيء لأفضل منتج عن فيلم ” Argo”، وما بين ذلك حصل في عام 2003 على جائزة رازي لأسوأ ممثل ثلاثة مرات عن أفلامه ” Daredevil”، ” Gigli”، ” Paycheck”، وفي عام حصل أفيلك بالاشتراك مع هنري كافيل (Henry Cavill) على جائزة أسوأ ثنائي أبطال على الشاشة عن دورهما في فيلم ” Batman v Superman: Dawn of Justice”.

ميل جيبسون (MEL GIBSON):

ميل جيبسون حصل على جائزة رازي من نوع جيد في هذا العام حيث حصل على جائزة رازي للعمل المنقذ/الفادي (جائزة رازي للانتقال لعمل سينمائي أفضل عن الأعمال السابقة) عن إخراجه لفيلم ” Hacksaw Ridge”، وهو مرشح لجائزة أوسكار لأفضل مخرج لعذا العام عن نفس الفيلم. جيبسون فاز بجائزتي أوسكار على مدار حياته الفنية (لأفضل فيلم، لأفضل مخرج) عن فيلم ” Braveheart” في عام 1996.

ليوناردو دي كابريو (LEONARDO DICAPRIO):

ليوناردو دي كابريو فاز بجائزة الأوسكار للمرة الأولي في عام 2016 وهي جائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم ” The Revenant”، ولكنه حصل على جائزة رازي خلال مرحلة مبكرة في حياته المهنية حيث حصل عليها في عام 1998 عن دوره في فيلم ” The Man in the Iron Mask” والذي قام فيه بدور لويس الرابع عشر وشقيقه التوأم الذي تم إخفاء وجوده وسجنه طبقا لقصة الفيلم.

ساندرا بولوك (SANDRA BULLOCK):

في عام 2010 حصلت ساندرا بولوك على جائزة رازي لأسوأ ممثلة عن دورها في فيلم ” All About Steve”، الطريف أن بولوك حضرت مراسم توزيع جوائز رازي في ذلك العام بعربة محملة بنسخ دي في دي للفيلم وعرضت على جمهور الحفل أن يأخذوا نسخ الفيلم و”يشاهدوا حقا” أدائها في الفيلم لإعادة الحكم عليه، وفي اليوم التالي مباشرة قامت بولوك بحضور حفل الأوسكار الثاني والثمانين وحصلت هناك على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم ” The Blind Side”.

آل باتشينو (AL PACINO):

فاز أل باتشينو في عام 1993 بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم ” Scent of a Woman”، وفي عام 2011 حصل على جائزة رازي لأفضل ممثل مساعد، وجائزة رازي لأفضل ثاني عن دوره في فيلم ” Jack and Jill” والذي قام ببطولته آدم ساندلر (Adam Sandler).

هالي بيري (HALLE BERRY):

هالي بيري التي صنعت التاريخ بفوزها بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم ” Monster’s Ball”، اختارت مثل ساندرا بولوك أن تذهب لحضور حفل توزيع جائزة التوتة الذهبية لتسلم جائزة رازي لأسوأ ممثلة عن دورها في فيلم ” Catwoman”، ولقد صعدت بيري على المسرح وقتها وهي تحمل في يدها جائزة الأوسكار التي فازت بها ثم تظاهرت بالبكاء تأثرا قبل أن تقول في كلمتها بعد تسلم الجائزة (كلمة استمرت لمدة 8 دقائق): “أود أن أشكر العديد من الأشخاص على هذه الجائزة لأنك لا تحصل على جائزة رازي دون أن مساعدة من الكثير من الأشخاص، وأول من أود توجيه الشكر له هو شركة ” Warner Brothers”: شكرا لكم على وضعي في فيلم غاية في السوء”.

مارلون براندو (MARLON BRANDO):

الممثل الرائع مارلون براندو حصل على أول جائزة أوسكار له في عام 1954 عن دوره في فيلم ” Waterfront”، ثم رفض تسلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 1973 احتجاجا على التصوير السيء للهنود الحمر في أفلام هوليوود وأرسل الممثلة ساشين ليتلفيزر (Sacheen Littlefeather) وهي ناشطة حقوقية من الهنود الحمر، لتسلم الجائزة بدلا عنه. براندو حصل على جائزة رازي في عام 1996 عن دوره في فيلم ” The Island of Dr. Moreau”.

يمكنك أيضا قراءة More from author