محاور المشاهير عدنان الكاتب يكشف أسرار جويل مع غوينيث بالترو

حوار: عدنان الكاتب Adnan ALkateb

تتمتع النجمة العالمية غوينيث بالترو GwenethPaltrow بجمال طبيعي وأسلوب ماهر يمنحها القدرة على الظهور بإطلالات متنوعة ومذهلة. لهذا تكثف شبكة “ماكس فاكتور” العالمية لخبراء التجميل، التي تقودها بات ماكغراث، مديرة التصميم الإبداعي العالمي في الشبكة، من التعاون معها وتسليط الأضواء على إطلالاتها كمصدر إلهام للكثير من النساء الباحثات عن إطلالات ساحرة. ومع وجود أدوار مختلفة تؤديها في حياتها اليومية، تجسد غوينيث المرأة العصرية متعددة المهام والمثالية التي تهم خبراء الشبكة لإبداع إطلالات مذهلة، وكانت النجمة العربية جويل ماردينيان Joelle المديرة الإقليمية للإبداع في ماكس فاكتور، جزءا من فريق خبراء الماكياج، الذي تعاون سويا في فرنسا من قبل لإبداع إطلالات النجمة غوينيث بالترو.

محاور المشاهير عدنان الكاتب مدير تحرير مجلة “هي”، أجرى حوارا مع النجمة العالمية غوينيث بالترو، وحورا آخر مطولا مع النجمة جويل كشفت خلاله عن بعض الأسرار الخاصة بها وبالنجمة العالمية بالترو، وفيما يلي نص الحوار:

في البداية سألت GwenethPaltrow عن علاقتها بالماكياج فأجابت:

أضع القليل منه عندما أكون في المنزل وأعتني بأطفالي من حولي، ولكنه يشكل جزءً هاما جدا من حياتي المهنية. لقد كانوا يضعون لي الماكياج منذ أن كنت في الثامنة عشرة، وكان ذلك بداية عملي في صناعة الأفلام والذهاب إلى المناسبات البارزة، ومنذ ذلك الحين، أصبح ذلك مهما جدا بالنسبة لحياتي المهنية،أخيرا، علمتني إحدى صديقاتي الممثلات كيف أضع الماكياج لنفسي، وأنا حاليا أحاول أن أجرب الماكياج بنفسي، وأستخدمه بنفسي، ففي المنزل روتين الماكياج لدي بسيط للغاية، وأعتمد على الماسكارا وحمرة الخدود فقط.

وكيف يتغير روتين الماكياج لديك مع جويل وخبراء ماكس فاكتور؟
جلسة التصوير مثيرة للاهتمام، وكذلك رؤية كيف أنني بدأت أهتم أكثر بالماكياج وهو يوضع علي، وأنا أتسآل حاليا: “آه.. كيف أستطيع أن أفعل ذلك في حياتي الخاصة؟”، ولذا أعتقد أنه عندما أركز انتباهي إلى الخبيرة بات ماكغراث ووجويل وخبراء الماكياج الذين أعمل معهم، فإنني أميل إلى فكرة “آه ربما أستطيع أن أجرب هذه الخدعة في المنزل” أو “ربما أستطيع أن أكون أكثر شجاعة قليلا، وأن أجرب أحمر الشفاه أو أي شيء”.

بأي من شهيرات هوليوود اللواتي كن وجه “ماكس فاكتور” أنت معجبة ولماذا؟
هناك أفا غاردنر، جين هارلو، مارلين ديتريش، وهن فاتنات، ولديهن جميعا ماكياج قوي، وأنا لست متأكدة إذا كنت سأضاهي حواجب مارلين ديتريتش في حياتي اليومية، ولكن مظهر أفا غاردنر مفعم بالحيوية ومثير ويليق بها تماما، كما أنه مظهر واضح المعالم لدرجة كبيرة، وأعتقد أن ماكس فاكتور كانت قادرة على رؤيتها بالفعل، والارتقاء بها إلى أبعاد جديدة.

أخبرينا عن تصوير حملة ماكس فاكتور؟
كان تصوير الحملة رائعا، وعملت مع المصور المذهل كريغ ماك دين، وجاءت الصور جميلة وكلاسيكية، ولكنها رائعة، وأنا فخورة بما تحولت إليه، وأعتقد أن جميع الإطلالات السبعة المصممة للحملة مذهلة في كل شيء وخصوصا إطلالة الفتاة المثيرة، التي تتضمن العين السوداء مظهر الماكياج المرتب والبسيط للغاية. وسوف أخوض الحياة بكل تلك الإطلالات المختلفة. لقد كان تصميهما لطيفا بمختلف الطرق التي أشعر أنها تمثلني. واعتقد أن إطلالة سيدة الأعمال هي الأسلوب الذي أرغب بالظهور به إذا كنت ذاهبة إلى مكتبي. إنها إطلالة عملية وجادة، بالشفاه الحمراء الجميلة المثيرة. وأنا أعتقد أنه يجب أن يكون في مظهر سيدة الأعمال القليل من الإغراء والإثارة، لتتذكر، ويتذكر من يتعاملون معها أنها أنثى.

جويل: غوينيث واثقة كثيرا بنفسها… أحبها كثيرا وأجدها جميلة جدا

النجمة المتألقة جويل Joelle صاحبة الأنامل الذهبية، بدأت حوارها قائلة: التقيت مع غوينيث بالترو أربع مرات: الأولى في هوليوود عندما كنا نعمل على الحملة مع ماكس فاكتور، والثانية في باريس خلال جلسة الماكياج والتصوير، والثالثة في برلين حيث حضرت اجتماع الموزعين لماكس فاكتور، وتم الإعلان لأول مرة عن التعاون مع غوينيث كملهمة لشبكة خبراء التجميل في ماكس فاكتور. كما التقيتها في أبو ظبي في حفل P&G vision House حيث كان حضورها مفاجأة.

كيف ترين غوينيث بالترو وماذا تقولين عنها؟
أحبها كثيرا جدا، وأجدها جميلة جدا، ومن فترة بعيدة شاهدت لها فلما حين كان شعرها قصيرا وقصصت شعري بنفس الشكل بعد مشاهدتي الفيلم مباشرة. احب غوينيث كفنانة وممثلة كما احب أسلوبها وإطلالتها، وعندما علمت أنه ستتاح لي الفرصة للعمل معها فرحت كثيرا وكنت متحمسة جدا لهذه التجربة، وعند لقائي بها في هوليوود كانت بسيطة جدا في التعامل معنا، وقالت لي بانها اعجبت بشعري، وبالاضافة الى بساطتها هي عملية ومحترفة جدا وقد ابهرتني طريقتها في العمل خلال جلسة التصوير. علما أن غوينيث طبيعية جدا وجمالها طبيعي مئة بالمئة، وتبدو أصغر من عمرها بكثير لأنها تحفاظ على جمالها بشكل دائم. وشخصيتها ايضا طبيعية وبسيطة ودار بيننا حديث عن العائلة والأولاد وكأننا أصدقاء منذ زمن بعيد.

كيف كانت تجربة العمل مع مجموعة خبراء التجميل العالميين؟
أكثر ما احببته في هذه الحملة اجتماع جميع خبراء التجميل في ماكس فاكتور من كل انحاء العالم للعمل معا على ابتكار اطلالات مستوحاة من شخصية غوينيث بالترو، وكان العمل ممتعا جدا ولم تكن هنالك منافسة بيننا، وعملنا معا بكل حب واحترام واستمعنا بوقتنا.

وماذا عن بات مكغراث؟
هي مثل أعلى لكل خبراء التجميل ونحن نستلهم الكثير منها ونتاثر بخطها في عالم التجميل كما نتأثر أيضا ببعضنا البعض بالأخص عندما نجلس معا ونتشارك الأفكار.

ما أجمل لحظة خلال جلسة التصوير؟
اجمل اللحظات كانت عند رؤيتي كيفية تغيير اطلالات غوينيث من اطلالة إلى أخرى. ولدى غوينيث ثقة كبيرة بنفسها أمام الكاميرا نظرا لخبرتها الطويلة ووقوفها لسنوات طويلة أمام كاميرات التصوير.

حدثينا عن الإطلالات التي شاركت في ابتكارها لها مع خبراء التجميل العالميين في ماكس فاكتور؟
ابتكرنا اطلالة خبيرة اليوغا، وذلك كونها تحب اليوغا وتمارس الرياضة بشكل مكثف، بالاضافة إلى إطلالة الكاتبة والممثلة ومغنية الروك كونها تغني أيضا. علما أن إطلالة المرأة العاملة هي المفضلة لدي من بين الإطلالات المبتكرة لغوينيث، والتي كان التركيز فيها على الشفاه حيث استخدمنا أحمر شفاه “كولور إلكسير” بلون “روبي تيوزدي” وهو من ألوان أحمر الشفاه المفضلة لدي وأنا استخدامه بكثرة في الآونة الأخيرة. أما ماكياج عينيها فكان بسيطا جدا وارتكز على استخدام الماسكارا، واستخدمنا طبقة خفيفة من كريم الأساس. أحببت هذه الإطلالة لإنها كلاسيكية ومن الممكن أن تقوم أي سيدة بعمل هذه الإطلالة في العمل أو عند خروجها لدعوة غداء مع الصديقات في النهار. وعند تطبيق هذه الإطلالة على المرأة العربية ذات الشعر الاسود والبشرة الداكنة والحواجب السوداء العريضة ستظهر الإطلالة بشكل جميل ومختلف قليلا.

يمكنك أيضا قراءة More from author