مجموعة CRYSTAL GARDEN لربيع وصيف 2015

تُعيد ماركة “سواروفسكي” Swarovski مع بداية كلّ موسم صياغة جوهرها، وتُضفي لمسات مُستحدثة على رموز الأناقة التي تتغنّى بها، كما تجدّد مصادر إلهامها، بغية تقديم مجموعة تتماشى مع آخر صيحات الموضة وتحمل البصمة التي تشتهر بها هذه الماركة، ألا وهي السحر والبريق. تتمحور مجموعة ربيع وصيف 2015 حول الطبيعة، وشكّلت الحديقة على وجه الخصوص مصدر الإلهام لها.

إذ تنقل لنا على الفور صورة حديقة خيالية وعصرية تتراوح بين نعومة درجات فصل الربيع الزاهية ولوحة الألوان المترفة، المفعمة بالحيوية والتي تنضح بروح فصل الصيف.

وتوضح المديرة الإبداعية ناتالي كولين:” لطالما احتلّت الطبيعة حيزاً مهماً في تصاميم ماركة “سواروفسكي” Swarovski. وتُؤكّد مجموعة “كريستال غاردن” Crystal Garden على شغف الماركة بالتصاميم العصرية. لهذا السبب اخترنا النباتات والحيوانات والحشرات لتكون مصدر إلهامنا، وذلك بُغية ابتكار خطوط وأشكال رشيقة تنضح أنوثة.” يتم تجسيد هذه الحديقة المعاصرة بمعالمها المُبهجة والرقيقة من خلال التصاميم المعدنية المُفرغة، والأشكال الطبيعية، والحجارة البيضاوية الشكل وحجارة كريستال النافيت والأحجار بتقطيع الكمثرى، وبذلك تُحاكى أشكال أوراق النباتات وبتلاتها ببراعة. بالإضافة إلى ذلك، تشع الدرجات الذهبية المعدنية وكأنّها شمس مُشرقة في كافة التصاميم، جامعة بين باقة من أحجار الكريستال التي تتضمّن لمسات من السيلادون والأحجار الزهرية والفيروزية. علاوة على ذلك، تُعتبر تعددية الإستعمال والتنوّع من الخصائص الرئيسية التي تتّسم بها هذه المجموعة، مما يجعلها الرفيق المثالي للمرأة العصرية التي تضطلع بأدوارٍ مُتعدّدة سواء أكانت المناسبة نهاراً أو مساءً.

يتم التعبير عن موضوع الطبيعة في المقام الأول من خلال الألوان، أحد مكامن القوة لدى ماركة “سواروفسكي” Swarovski التي تتغنّى بامتلاكها باقة مؤلّفة من 150 درجة وتأثير لأحجار الكريستال. وتُضفي الألوان الزاهية عنصراً منعشاً وناعماً على تصاميمَ كقلادة Clay التي تتألّف من صفوف ناعمة من أحجار الكريستال باللونين الزهري والأزرق المائل إلى الأخضر، بالإضافة إلى خيوط من اللآلئ الكريستالية باللون الأرجواني. أما سوار Stardust المرغوب كثيراً، فيتلألأ بعدد من الألوان الزاهية.

يتوفّر كلّ من السوار ذات اللفة الواحدة واللفتين، والذي يضمّ 730 و1460 حجر كريستال صغير على التوالي، بدرجتين من الألوان، بالإضافة إلى إمكانية إرتدائه على شكل قلادة، وذلك للتمتّع ببريق لا يُضاهى منذ بداية النهار وحتى انتهائه. وانطلاقاً من لوحة الألوان الزاهية والناعمة هذه، تزيد حدّتها لتعكس شعوراً بصيف مُشتعل للغاية ببراعمه الأنيقة وسحره الساطع. هذا ما ينعكس بشكل مثالي مع سوار Céleste. فتصميمها ذات الحجم الكبير وتفاصيلها الزخرفية الغنية بالكريستال تزداد نعومة بفضل طبقات الزجاج المُقوّى، التي توضع فوقها أحجار الكريستال باستخدام تقنية Crystal Rock، بحيث تبدو وكأنّها تطفو بكلّ أناقة.

ومن الخصائص الرئيسية الأخرى التي تتميّز بها هذه المجموعة هي طغيان الذهب، إذ يتم استخدام هذا المعدن، الذي يفيض إشراقاً وبريقاً وترفاً، بشتى الطرق. ففي قلادة Crown، يتم ترصيع رؤوس أحجار الكريستال الآسرة ذات الأوجه المتعددة بلون ذهبي أخاذ، لتتباين مع صفوف أحجار الكريستال المرصوفة على نحو متراصٍ، والتي تُبرز السلسلة المُتخذة شكل الأفعى. وبأسلوب أبسط، تُمثّل تشكيلة Click المعادن المعالجة لتُعطي تأثير اللؤلؤ، مع إقرانها بفنّ رصف أحجار الكريستال على نحو متراصٍ. يتوفّر هذا الموضوع الذي ينضح نعومة وأنوثة بالمعدن المطلي بألوان الذهب الوردي والأصفر والفضي، والذي يمكن دمجه مع تصاميم متنوّعة. أما تشكيلة Candy الأنيقة والشاعرية في الوقت عينه، فاستوحيت من الحشرات والفراشات لتقديم قطع توحي بالرّقة بكلّ ما للكلمة من معنى، بما فيها قلادة متلألئة بفعل أحجار الكريستال التي تم تطبيقها باليد عبر استخدام تقنية Pointiage® الحصرية. علاوة على ذلك، يتميّز موضوع Cubist الذي يعتمد في تصميماته على أشكال من وحي حركة الآرت ديكو، بتلاعبه بتأثيرات التصاميم المعدنية المُفرغة، وذلك لإظهار البريق الذي يُضفيه ترصيع أحجار الكريستال الصغيرة. وعليه، تُضيف هذه القلادة لمسة إنسيابية تنضح شاعرية، نظراً لسلسلتها الطويلة المُتخذة شكل الأفعى.

تشعّ مجموعة Crystal Garden لربيع وصيف 2015 إشراقاً وألوناً فيما تُقدّم خياراً واسعاً من التصاميم، التي تتراوح بين الأشكال الناعمة والرقيقة إلى تلك الكبيرة والمُترفة بغية إضفاء لمسة من السحر والتألّق على الحياة اليومية.

يمكنك أيضا قراءة More from author