مجموعة المنثورة : مجوهرات من سحر الحضارة الشرقية

مجموعة “المنثورة 2012” تحفة حقيقية ومزيج فريد من الأشكال العربية الكلاسيكية والزخارف الأنيقة العصرية وتتميز بالدوائر والأشكال المتشابكة.

عادت بعض دور المجوهرات العربية والعالمية في الآونة الأخيرة إلى التراث العربي لتستلهم منه مجموعاتها وقطعها المميزة، ومن هذه الدور “داماس” التي قدمت أخيرا مجموعة “المنثورة 2012” الجديدة التي تعكس بوضوح تراث المجوهرات العربية، وللحديث حول هذا الموضوع التقينا كاريسا كراولي Carissa Crowley، مديرة العلاقات العامة في “داماس”.

ما أنواع المجوهرات التي تفضلها النساء الشرقيات عادة؟
تختلف أذواق النساء في الشرق الأوسط بالنسبة لأنواع وأحجام المجوهرات والمشغولات الذهبية، تبعا لذوق المرأة أو جذورها وبلدها الأصلي، لكن معظمهن يفضل المشغولات الذهبية عيار 18 قيراطا أو 21 قيراطا ذات التصميمات المتميزة، والمعروف أن العرائس العربيات يفضلن ارتداء الأطقم الثقيلة في حفلات الزفاف، وخصوصا أطقم الأعراس الفريدة والمتميزة، ولقد أطلقنا مؤخرا مجموعة جديدة مستوحاة من جمال وسحر المرأة العربية اسميناها “المنثورة”، أدخلنا في تصميماتها عناصر تقليدية.

ما الذي يميز شكل المجوهرات العربية؟
عادة ما يتم ارتداء المجوهرات العربية في شكل أطقم، والتي تتكون من عقود وخواتم وأقراط وأساور، وغالبا ما تكون من الذهب الأصفر أو الأبيض عيار 18 أو21 قيراطا، والسمة المميزة للمجوهرات العربية تكون في التصميم الفريد، وتحتوي على تصاميم هندسية واضحة، المرأة العربية تحب ارتداء المجوهرات المتميزة والمرصعة بأحجار الماس الكبيرة المتعددة، وأيضا المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة التي تبرز أناقتها.

كيف تتغير التفضيلات في الذهب من جنسية إلى أخرى؟
يُقاس الذهب بالقيراط، وهو عبارة عن قياس نقاء الذهب، والعيارات الأكثر شيوعا هي 18 و21 و22 قيراطا، كلما زاد القيراط أصبح الذهب أكثر ليونة، الكثير من الأوروبيين يفضلون الذهب عيار 18 قيراطا، فهو ذهب متين، وليس ليّنا جدا، في حين يفضل الزبائن الآسيويون أكثر الذهب الأصفر عيار 21 و22، وهما أسهل في التشكيل، ويمكن استخدامهما لصياغة تصميمات متعددة، وتوجد دول أخرى حول العالم خارج الشرق الأوسط يفضل سكانها أحيانا استخدام الذهب عيار 9 قراريط.

هل ترين أي توجهات جديدة قادمة في عالم المجوهرات الذهبية؟
لاحظنا تفضيلا للمجوهرات خفيفة الوزن والعصرية، فمعظم اللواتي يرتدين المجوهرات يوميا في فترة النهار وخلال العمل يرغبن في قطع حديثة يمكن ارتداؤها مع العديد من الملابس.

ما أهم ما يميز مجموعة المنثورة؟
تمت صياغة المجموعة باستخدام أحدث التقنيات، لذلك فهي خفيفة الوزن وأسعارها مناسبة، إنها مزيج فريد من الأشكال العربية الكلاسيكية والزخارف الأنيقة العصرية، إنها تحفة عربية حقيقية. وصحوة متألقة لهذا الاسم العريق الذي تحمله هذه المجموعة، والتي تعد واحدة من أكثر مجموعات داماس شهرة منذ إطلاقها، فهي من أقدم العلامات الخاصة بداماس، ومستوحاة من تاريخ الشركة، والذي يبلغ 105 أعوام، كما أنها ترجمة للمجوهرات الشرقية الحديثة، وتتميز عن غيرها بأنها متأثرة كثيرا بالتصميمات العربية، والتي تتميز بالدوائر والأشكال المتشابكة، وتعكس الثقافة العربية التقليدية وثقافة صياغة الذهب.

يمكنك أيضا قراءة More from author