ما هي فوائد الطبخ في قدر الضغط ؟

يضفي إستخدام قدر الضغط في المطبخ طعمًا مميزًا على طعامك، كما أنه يحفظ للأطعمة القيمة الغذائية لها، ومن ضمن فوائد وجود قدر الضغط في المنزل هي سرعة تحضير الطعام في وقت قصير للغاية.

 

ما هي فوائد الطبخ في قدر الضغط ؟

 

فوائد استخدام قدر الضغط 

1- المأكولات المحضرة في قدر الضغط غنية بالمواد الغذائية لأن وقت الطهي القليل نسبيًا، من المعروف أنه كلما تعرضت المأكولات إلى الحرارة الزائدة لمدة طويلة تبخرت فيها المواد الغذائية وبهت لونها.

2-   يحتاج الطهي  بقدر الضغط إلى القليل من السوائل  حتى لا تذوب المواد الغذائية في الماء، بالاضافة إلى أنه  يحافظ على نظافة الغاز، ولا يسمح بتطاير السوائل والزيوت، لأنه يكون مغلقًا بإحكام.

3- يعتبر قدر الضغط  وسيلة آمنة للطبخ لأنه مصمم بطريقة متطورة تعتمد على التهوية، لتفريغ الهواء الزائد الذي قد يسبب انفجار القدر، كما لا يمكن فتحه إلا عند تخفيف الضغط، وهي الصافرة الموجودة عليه، والتي تعطي إنذارًا بعد مدة معينة من الزمن، للتنبيه حول بدء نضج الطعام.

ما هي فوائد الطبخ في قدر الضغط ؟

لماذا يجب عليكي استخدام قدر الضغط 

من أهم مميزات الطبخ في قدر الضغط هو أنه آمن الإستعمال و لا يشكل اي خطر، فهو مصمم بطريقة مطورة تعتمد على التهوئة لمنع الضغط الزائد. بالاضافة  إلى أنه غير قابل للفتح إلا عند تحرير الضغط.

يعتبر قدر الضغط  من أواني الطهي متعددة الإستخدامات، حيث يمكنك إستخدام قدر الضغط كطباخ بخار، يكفي ان تضعي مصفاة داخل القدر وتضيفي القليل من الماء في أسفل القدر لبدء الطهي بالبخار.

 

ما هي فوائد الطبخ في قدر الضغط ؟

أهمية قدر الضغط 

تكمن أهمية وجود قدر الضغط في البيوت العصرية في مساعدته ربة المنزل على  سرعة وسهولة تحضير الأطباق في قدر الضغط لأنه  يتطلب وقتًا أقل من الأاني العادية،  مما يعني أنه يتيح لها إمكانية تحضير العديد من الأطباق  على المائدة بوقت قصير. كما أنه يوفر وقت التنظيف، حيث يؤدي الطبخ في المقالي والأواني  العادية إلى تطاير بقع الزيت، فتضطرين بعد كل وجبة إلى تنظيف الغاز.

من ميزات قدر الضغط  الآخرى انه محكم الإغلاق حين الإستعمال، فلا تضطرين بالقيام بأي تنظيفات بعد تحضير أطباقك، كما أنه  يمكنك استخدام قدر الضغط  لتعقيم برطمانات كمعجون الطماطم، المخللات والمربيات. حيث تطبخ الأطعمة وتعبأ وهي ساخنة في برطمانات ويغلق غطائها بإحكام، من ثم تضغط.

يمكنك أيضا قراءة More from author