ما هي اكسسورات شعر العروس؟ وكيف تنسقيها مع فستانك؟!

لاشك أن كل فتاة تحلم بليلة زفاف خيالية، وتتمنى أن تلقب بأجمل عروس، ولكن لا ننسى أن هناك الكثير من المعايير التي لابد من توافرها والحفاظ عليها، من أجل أن تستحقي هذا اللقب، وتعد إكسسوارات العروس أبرز المكملات لإطلالتها؛ حيث لا يكتمل جمال العروس بدونها.

واعلمي عزيزتي العروس أنه يجب أن تتناغم الإكسسوارات مع طابع المرأة، من أجل الحصول على الطلة المنشودة في ليلة الزفاف، فالمرأة الجذابة للغاية ينبغي أن تختار إكسسوارات تتحلى بالبساطة، في حين يمكن للمرأة قليلة الجاذبية أن تجذب الأنظار إليها بواسطة الإكسسوارات الفخمة اللافتة للنظر.

كما عليكِ أن تراعي تتناغم الإكسسوارات مع طابع الفستان؛ إذ ينبغي على العروس التي ترتدي فستاناً يتسم بالبساطة الابتعاد عن الإكسسوارات الجذابة اللافتة للنظر.

ضعي هذه القاعدة الأساسية أمامك عند اختيارك لاكسسورات زفافك، حيث أن الفستان ذو التفاصيل اللافتة للنظر تناسبه إكسسوارات لافتة للنظر، والفستان البسيط تناسبه إكسسوارات بسيطة، وهذا يعني أن الفستان الذي يتحلى بالبساطة يمكن أن يبدو فجاً في حال ارتداء كثير من الإكسسوارات معه، والعكس صحيح أيضاً.

ونجد العرائس في فصل الشتاء يقع اختيارهن على فستان بلا أكتاف، فلهذا يمكنكِ ارتداء بوليرو فوقه، وفي هذه الحالة يجب أن يتطابق البوليرو مع الفستان من حيث الخامة واللون؛ فعلى سبيل المثال لا يجوز ارتداء بوليرو من الساتان مع فستان من الحرير.

وتعد طرحة العروس أبرز اكسسورات العروس، فنجد أن الطرحة القصيرة تتناسب جدّاً مع الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف، أما العروس التي تختار تسريحة شعر معقدة تنطق بالفخامة والأبهة، ينبغي عليها الاستغناء عن الطرحة والاكتفاء بتزيين الشعر بحُليّ صغيرة ورقيقة.

كما يمكن تزيين تسريحات الشعر الطويل، مثل التسريحات المرفوعة، بواسطة الزهور واللآلئ الصغيرة.. أما تسريحات الشعر القصير فتناسبها الطرحة الشبكية الفرنسية التي يصل طولها إلى الذقن.

ولاشك أن الأطواق وسلاسل الشعر تُعد في الغالب اختياراً موفقاً؛ لكونها تناسب معظم العرائس، كما أن الموديلات النحيفة تمثل في الوقت الحالي أحدث صيحات الإكسسوارات، وهي تأتي مرصعة بالأحجار الكريمة المقلدة المعروفة باسم “ستراس”.

وننصح كافة العرائس اللائي يقع اختيارهن على الطرحة والطوق بالابتعاد عن الأقراط وقلائد العنق المرصعة باللآلئ قدر الإمكان، والاستعاضة عنها بالحلي المرصعة بـالإستراس، حتى تفوزي بلقب الأجمل.

هذا وتقدّم “مشاهير” لكِ في ما يلي أنسب التسريحات العصرية ليوم مهمّ كيوم الزفاف:

-تسريحة الضفيرة الكلاسيكية الجانبية :

تُعتبر من أرقّ التسريحات وأبسطها، وتتناسب مع العروس وصديقاتها باختلاف الإكسسوارات، فإذا كنت العروس، عليك اختيار الإكسسوارات البيضاء لتناسب إطلالتك، أمّا إذا كنت من صديقات العروس، فعليك اختيار الإكسسوارات التي تتلاءم مع فستانك. 

وإذا كنت من الشخصيات الهادئة والرقيقة، فاختاري إحدى الضفائر المفضّلة لك كالضفيرة الفرنسية أو الضفيرة الكلاسيكية على أحد جانبي شعرك.

-تسريحة هوليوود الكلاسيكية: 

هذه التسريحة ما تزال من أكثر تسريحات الزفاف شعبية، لأنها تسريحة كلاسيكية بسيطة، كلّ ما عليك فعله فيها هو ترك شعرك فضفاضاً على أحد الجانبين مع وضع طوق بسيط للشعر، وتتناسب هذه التسريحة مع الشخصيات القوية الواثقة من نفسها، كما أنها تتلاءم مع الفساتين ذات العنق.

-تسريحة الكعكة الفضفاضة: 

هي واحدة من تسريحات الزفاف المناسبة لجميع الأوقات، وتتناسب مع الشخصيات الأنيقة؛ لأنها تسريحة فوضوية بارعة في إبراز التألق والبساطة. كلّ ما عليك فعله هو تجميع شعرك إلى الخلف بطريقة عشوائية أنيقة مع ترك القليل من الشعر في الأمام، ثم اصنعي كعكة بسيطة، وزيّنيها بدبابيس الشعر البيضاء الأنيقة. 

وإذا كنت العروس، فإنّ بإمكانك وضع تاج بسيط في مقدّمة شعرك لإعطائك نظرة ملائكية أكثر.

-تسريحة حورية البحر: 

إذا كنت تحبين الشعر المموّج، وكان العرس على شاطئ البحر أو في أحد الأماكن المفتوحة، فهذه هي التسريحة الأنسب لك، كلّ ما عليك فعله هو تمويج شعرك بطريقة صحيحة، ووضعه على أحد الجانبين، مع رشّ القليل من مثبتات الشعر للحفاظ على تموّج شعرك لفترة طويلة.

Tags

مواضيع ذات صلة