ما هو أندرتون البشرة و كيف تحددينه ؟

أسماء لوتاه – خبيرة مكياج و مستشارة مظهر 

تعرف الكثيرات طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة، و لكن يغفلن عن نقطة هامة جدا ألا و هي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بها .. فهناك “التون” tone  و هو درجة لون البشرة من حيث هل هي فاتحة أو متوسطة أو سمراء .. و هناك ما يسمى بالأندرتون undertone  .. و ينقسم لقسمين أساسيين .. الدافئ و البارد .. أصحاب الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس و تميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء ( الكثير من الجنسيات الآسيوية و العربية  يندرجن تحت هذه الفئة ) .. أما أصحاب البشرة الباردة فنجد أن بشرتهن تميل للون الوردي أو الأزرق ( أغلبية شرق أوروبا و اسكندنافيا على سبيل المثال )..

أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أنرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآه .. و وضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها و تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة .. فإذا تبينت أن بشرتها تميل لللون الأصفر فهي اندرتون دافئ , و إذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد ..

من المهم جدا معرفه الأندتون حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس و  لون احمر الشفاة و البلشر للخدود و لون الملابس أيضا .. فعلى سبيل المثال إذا كنتي من أصحاب الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاة الورديه و استخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي .. فذلك سيظهرك بمظهر صحي و به نضارة أكثر . لأن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي و ستظهر عيوب البشرة أكثر مثل الهالات السوداء ..

و كذلك الحال أيضا بالنسبة للملابس و الاكسسوار.. فإذا كنتي من أصحاب البشره الدافئة فإن الاختيار الأفضل للمجوهرات لك هو الذهب الأصفر . و اللون العاجيللملابس و ليس الأبيض سيظهرك بمظهر صحي أكثر.

أما إذا كنتي من ذوات الاندرتون البارد فإن الفضة أو الذهب الأبيض ستناسبك أكثر من الذهب الأصفر و اللون الأبيض الناصع البياض سيتناسب أكثر مع بشرتك .. فيجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء القمصان البيضاء .

و بالنسبة لكريم الأساس للمكياج أو الفاونديشن ففي المرة القادمة عندما تذهبين للتسوق يجب أن تأخذي في الاعتبار درجة اللون و كذلك الأندرتون لكريم الأساس .. فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف C أو R أو كلمات مثل rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا c20 

حيث أن c ترمز للأندرتون البارد و رقم 20 هو درجه اللون ( حيث أن 20 أفتح من 30 و هكذا )

أما الأندرتون الدافئ فستجدين رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber 

فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بمظهري صحي و مشرق .. لأن الاندرتون الخاطئ سيبهت بشرتك و يجعلها شاحبه مائلة للرمادي .

يمكنك أيضا قراءة More from author