مايكروسوفت تجلب ميزة لمنع الغش في الألعاب على ويندوز 10

شركة مايكروسوفت تعلن عن إضافتها التحديث الجديد لنظام ويندوز ميزة “ترو بلاي”، وهي ميزة جديدة أضافتها مايكروسوفت حتى تضمن نزاهة اللاعبين على الشبكة وتمنعهم من الغش، وذلك حتى يحصل اللاعبين على تجربة لعب جيدة.

ويندوز 10

مايكروسوفت تطلق تحديثها الجديد الخاص بالويندوز

أضافت شركة مايكروسوفت تحديث جديد لنظام الويندوز “10”، شمل هذا التحديث إضافة ميزة جديدة خاصة بالألعاب تسمى “ترو بلاي” وهي أداة تعمل على منع اللاعبين من الغش خلال اللعب، حتى تضمن الخروج بتجربة لعب نزيهة.

تقوم أداة “ترو بلاي” على مراقبة نشاط المستخدمين خلال اللعب، وتبلغ المطور في حالة وجود أى شئ غير طبيعي حتى يقوم بإغلاق الثغرات إن وجدت، حتى يقوم بمعالجتها لتقديم تجربة لعب متساوية عند جميع المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك فيسمح التحديث الجديد بتعطيل ميزة “ترو بلاي” إذا شعر بالقلق تجاه خصوصيته وعلى خصوصية البيانات التي سيتم إرسالها إلى شركات أخرى.

ويمكن أن تقوم الشركات المطورة للألعاب بالحد من صلاحيات اللاعبين على الانترنت، في حالة تعطيل هذه الميزة، فقد يتم اعتمادها على غرار أداة  Anti-Cheat التي تقوم بتوفيرها شركة Valve.

أهم 5 مزايا في تحديثات ويندوز 10 الجديدة

خدمة  OneDrive On-Demand وهي تتيح لك إمكانية تحميل الملفات التي تحتاج إليها فقط من OneDrive إلى جهازك، لاستخدامها دون الاضطرار إلى الانتظار وقت طويل حتى تتم مزامنة جميع الملفات على جهازك.

يتيح التحديث الجديد إمكانية تثبيت جهات الاتصال المفضلة لديك من حسابك على سكايب على Taskbar ، بحيث يمكن الوصول إليهم بسهولة ومحادثتهم كتابيا أو مكالمات صوتية ومرئية، مع إمكانية مشاركة الملفات والصور معهم بشكل مباشر وسريع.

شكل جديد تصميم واجهة الاستخدام حيث اعتمدت الشركة على Fluent Design بدلا من واجهتها القديمة Metro design  فيقدم شكل جديد ومختلف للتعامل مع النوافذ والتطبيقات مع التركيز على الإضاءة والحركة والالوان.

مجموعة مميزة من التحديثات لمتصفح الانترنت edge حيث يمكن تثبيت مواقعك المفضلة في شريط المهام لسهولة الوصول إليها، مع إمكانية الكتابة بالقلم الذكي على شاشة الجهاز خلال تصفح الانترنت.

يتيح التحديث الجديد لكورتانا أن تتلقى أوامرك بفتح وغلق الجهاز وإعادة تشغيله، وغيرها من المهام التي يمكن إنجازها من خلال أوامر الصوت.

يمكنك أيضا قراءة More from author