ليبيريا تبدأ في تجربة لقاح جديد لفيروس الإيبولا 

فيروس الإيبولا
فيروس الإيبولا

بدأت التجربة الفعلية للقاح فيرس الإيبولا في مدينة مونروفيا على المجموعة الأولى من المتطوعين وذلك في يوم الإثنين، التجربة الفعلية للعقار بدأت بعد الانتهاء من احتفالية خاصة (بمناسبة البدء في تجربة العقار الجديد) حضرها عدد من الشخصيات الهامة والموسيقيين البارزين الذي قاموا بغناء أغاني مرتبطة بموصوع مكافحة فيروس الإيبولا واللقاح الجديد.

هذا اللقاح كان نتيجة التعاون المشترك بين حكومتي الولايات المتحدة وليبريا وأعلن جوزيف نيوماه بواكاي Joseph Nyumah Boakai نائب الرئيس الليبيري قد أعلن في يوم الأحد عن التوصل إلى لقاح جديد لفيروس الإيبولا في وجود عدد من الشخصيات الهامة، أعضاء السفارة الأمريكية في ليبيريا وعدد من مندوبين منظمة الصحة العالمية World Health Organization، وخلال كلمته في هذا المؤتمر، قال جوزيف نيوماه بواكاي أن هذا اللقاح هو مهم للغاية بالنسبة لليبيريا والعالم وطلب من المواطنين أن يستجمعوا شجاعتهم ويقوموا بتجربة اللقاح الجديد.

طبقا لمؤسسة أبحاث لقاحات الإيبولا في ليبريا-وشارك في دعمها حكومتي الولايات المتحدة وليبريا-والتي يطلق عليها اسم PREVAIL (هذا الاسم اختصار لعبارة: Partnership for Research on Ebola Vaccines in Liberia) اللقاح الجديد يتضمن جزء(معطل) من فيروس الإيبولا ومهمته تنشيط الجهاز المناعي للإنسان حتى يبدأ بمكافحة المرض.

طبقا لشبكة BBC يهدف العلماء المشرفيين على تطوير اللقاح إلى تلقيح 30 ألأف متطوع على الأقل، وكذلك تلقيح جميع العاملين في المراكز الصحية والمستشفيات ضد فيروس الإبولا.

بدأ انتشار فيروس الإيبولا من غرب القارة الأفريقية وفي ليبيريا وحدها قتل حوالي 9 آلاف شخص وأصيب بالمرض حوالي 3600 شخص بسبب الفيروس، الفيروس تم اكتشافه في شهر مارس الماضي.

 

.

يمكنك أيضا قراءة More from author