لويس فويتون تقدم مجموعتها كرووز

ستسافر شركة “لويس فويتون” Louis Vuitton إلى ريو دي جانيرو في البرازيل لتقوم بالعرض الثالث لمجموعتها “كرووز” Cruise.

ستقام مناسبة عرض مجموعة “كرووز”Cruise يوم السبت 28 مايو، في موقع متميز جدا هو متحف “نيتروي” للفن المعاصر. وهو بناية تعد علامة مميزة في البرازيل، صممت من قبل المهندس المعماري البرازيلي الشهير “أوسكار نييميار”.وتصميم البناية الأيقونية نفذ على شكل طبق طائريبدو وكأنه هبطعلى جانب هضبة تتطل على خليج غوانابارا، مقابل “ريو”. وكان قد تم بنائهاسنة 1991، وافتتحت سنة 1996. ينعكس الشكل المعماري الأبيض المعاصر على بركة سباحة، تحيط بقاعدتها التي على شكل اسطواني، مثل الزهرة، كما وصفها المهندس المعماري الشهير. وعرض “لويس فويتون” Louis Vuittonلمجموعته “كرووز” Cruiseهو المرة الأولى على الإطلاق التي يسمح فيها المتحف بإستضافة عرض للموضة، وهو ايضا مناسبة لإحتفاله بذكرى إنشائه السنوية العشرين، وبمناسبة إعادة إفتتاح أبوابه للزوار عقب عملية تجديد شاملة له.

“هذا الموقع ألهمني مباشرة. عقب العرض الذي أقمناه في منزل “هوب” التابع ل”بوب ودولوريس” المصمم من قبل “جون لوتنار” في بالم سبرينغ بكاليفورنيا، نقوم بإستكمال الرحلة المعمارية التي تتميزبها بشكل منفرد دار “لويس فويتون” Louis Vuitton. إن لب الموضوع يدور حول الشعور بالإنتقال إلى علاقة حيث تتوحد معا الطبيعة والجغرافيا والمعمار، تماما كما حدث في حالة “جون لوتنار” John Lautner .ومع مجموعة “كرووز” Cruise لسنة 2017 سنقوم بإستكشاف الرؤية الخاصة ب”أوسكار نييميار”. كما يشرح”نيكولاس غيسكيار” Nicolas Ghesquière ، المدير الفني للمجموعات النسائية ل”لويس فويتون” Louis Vuitton .

“سيكون من دواعي سروري أن أستقبل ضيوفنا في ريو دي جانيرو، القلب النابض للبرازيل. فمع ثلاثة أشهر فقط باقية على موعد مباريات الأولومبياد، تتجه أنظار العالم إلى ريو ونحن نشعر بالحماسة لوجودنا هناك في هذا الوقت.فلمرة أخرى نستعد للخروج إلى رحلة إستكشافية لمكان مختلف بروحه المذهلة وثقافته التي تم عرضها بطريقة جيدة جدامن خلال عمل “نييميار” وهذا البناء المعماري المثير للعجب”. كما يقول “مايكل بيرك” Michael Burke ، رئيس مجلس إدارة “لويس فويتون” Louis Vuitton.