لماذا يضع الناس الصابون تحت السرير؟؟

ربما تجد العنوان غريب ومبهم بالنسبة لك، لكن في الواقع أصبح الصابون حل جذري ويعتبر من أساسيات الحياة بالنسبة لفئات معينة.
وللإجابة عن سؤال لماذا يوضع الصابون تحت السرير؟، تابع السطور القادمة.

الصابون كعلاج

يعد الصابون من أفضل العلاجات المتوفرة في الوقت الحالي علي رغم تقدم المجال العلاجي، ولكن هل تعرف أنه ليس علاج من الجراثيم والأمراض فقط، بل هو علاج لمتلازمة تسمي “ Restless Legs Syndrom -RLS”.
أو ما يعرف به في الوطن العربي  “تململ الساقين”، وهو مرض شائع في يومنا هذا ويؤثر علي ما يقرب 10% من البشر و هو يؤدي إلي حرمانهم من النوم بشكل جيد أثناء الليل، وهنا يأتي الصابون كحل لتلك المشكلة.

ما تفعله المتلازمة

المتلازمة هي عبارة  عن اضطراب في جزء من الجهاز العصبي يؤثر على الساقين ويدفع المريض إلى تحريكهما، ويحصل بشكل أساسي عند وقت النوم ولذلك يعتبر من اضطرابات النوم , الناس الذين يعانون من تلك المتلازمة  يشعرون بأحاسيس غير مريحة في ارجلهم وأحيانا في ايديهم أو اجزاء أخرى من اجسامهم وهذه الاحاسيس تصبح أكثر سوءا عند وقت الراحة أو الجلوس وتؤدي إلى الإجهاد وانعدام النوم .

الأسباب

 

ما زال الأطباء حتى يومنا هذا يجهلون أسباب هذه المتلازمة ولكن يعتقد الكثيرون ان لها ارتباط في عمل الجينات، حيث تبين ان أكثر المصابين بها وجد في عائلتهم شخص مصاب بها.

هل تجدي نفعا

قد تبدو الطريقة غريبة أو تعتقدها كنوع من الدجل و ليست تجدي، و لكن علي الرغم من عدم وجود أي دليل مادي أو علمي علي أنها تساعد بالفعل علي الشفاء لكنها مجربة و فعالة و أكد الكثيرن المصابين بتلك المتلازمة أن حالتهم تحسنت بالفعل و بشكل كبير بعد تجربتهم.


أسئلة شائعة


هناك أسئلة كثيرة بالفعل حول هذه الطريقة نوضحها لكم

 

أين توضعالصابونة؟
أفضل مكان لوضع الصابونة فيه استنادا علي من جربوا تلك الطريقة هو أسفل الأغطية بالقرب من القدمين.

هل يهم نوع الصابون المستخدم؟
نوع الصابون لا يشكل أي فارق في النتيجة حيث أختبروا العديد من الأنواع و كلها أدت إلي نفس النتيجة.

– هل هناك درجة حرارة محددة للغرفة؟
لا تشكل درجة حرارة الغرفة أي فارق و لكن قد تحتاج للتهوية اذا ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير.