للا سلمى أجمل سيدة أولى في القارة السمراء

تصدرت سيدة المغرب الأولى الأميرة للا سلمي لائحة أجمل 10 سيدات أول في القارة السمراء، بشعرها الأحمر، وابتسامتها الجذابة، وجهودها الحثيثة لدعم المرأة والطفل ومكافحة مرض السرطان في بلادها والعالم.

مجلة Africa cradle المتخصصة في إعداد قوائم عن الأفضل في قارة إفريقيا، أكدت أن الأميرة للا سلمى تملك وجها جميلا متوّج بشعر أحمر يشع بالفرح، وعقل “مهندسة” مثقفة ومستنيرة.

كما تتميز سيدة المغرب الأولى، بأناقة تمزج بين “هوية فنون بلدها” وبين صرعات الموضة العالمية، ونفوذ داخل المجتمع المغربي سمح لها بتدشين حملة ناجحة لمكافحة مرض السرطان.

وضمت القائمة في المراكز من الثاني وحتى العاشر كل من: سيلفيا بونغو، زوجة الرئيس الكونغولي عمر بونغو، شانتال بيا، زوجة الرئيس الكاميروني هيندا ديبياتن، وزوجة رئيس التشاد، وزينب سوما جمال زوجة الرئيس الغامبي.

بالإضافة إلى ملكة سوازيلاند أنخو كيساتيلا مبيكيزا، وزوجة الرئيس الأنغولي، أنا باولا دوسانتوس، فيما حلت زوجة رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، أوليف ليمبيكابيلا، في المرتبة الثامنة، وجاءت دومينيك واتارا، زوجة رئيس ساحل العاج في المرتبة التاسعة، وفي نهاية القائمة زوجة رئيس كينيا، مارجريت جاكو.