كيف تخفف آلام المفاصل

هناك ثلاث توابل كفيلة بالتخفيف من آلام المفاصل ، وهي الكزبرة والكمون وجوز الطيب ، فهذه التوابل عند مزجها معا تناولها ، من شأنه تخفيف آلام المفاصل أو ما يسمى “الفصال العظمي” ، ففي تلك الحالات يصاب الغشاء الزليلي بالتهيج والغضروف بالتآكل ، وهو ما يؤدي إلى احتكاك العظام ببعضها ، الأمر الذي يتسبب في الألم. 

ومكونات هذه التوابل الثلاثة تؤثر على المحفظة المفصلية وأغشيتها المخاطية ، وتساعد على تجديد الدورة الدموية التي تعيد النشاط والحيوية للمادة المخاطية ووظيفتها الاعتيادية ، كإنتاج السائل الزلالي الذي يخفف من احتكاك العظام. 

التوابل مسكنات لـ آلام المفاصل وليست علاجا

ويمكن لهذه التوابل أن تخفف من الألم، لكن الفصال العظمي، لا يزول، وهذه طريقة لتخفيف الألم وليست للشفاء من الفصال العظمي، فعملية التآكل التي تحدث لا يمكن التخلص منها وإعادة العظام كما كانت.

وغالبا ما يشعر مرضى الفصال العظامي بآلام قوية عند الحركة بفعل الضغط الشديد في المفاصل ، ذلك ما يسبب صعوبة في الحركة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتآكل مفاصل اليدين ، وخصوصا الإبهام والأصابع ، بيد أن هناك علاج قد يخفف من حدة الألم.

100 مفصل في جسم الإنسان

يذكر أن جسم الإنسان يحتوي على أكثر من 100 مفصل ، تبدأ بعضها بالتآكل بداية من سن الثلاثين ، ويصبح مرض الفصال العظمي واردا ، وهو مرض لا يمكن الشفاء منه ، هذا و يتم تعريف الام المفاصل (Arthralgia) ، على انها الام في مفاصل الجسم (Joints) . وهي شائعة جدا في التهاب المفاصل المزمن ، المفصل هو نقطة الربط بين عظمتين متجاورتين أو أكثر ، ومبني بشكل يتيح حركة ميكانيكية ويدعم عظام الجسم ، وقد يظهر ألم المفاصل في حالة تطور التهاب المفاصل أو إصابة أحد المفاصل ، وغالبا ما تتسم آلام المفاصل بعدم الراحة ، التورم ، التهيج ، التصلب ، بل وتطور الالتهاب حول المفصل أو مفاصل أخرى في الجسم .

يمكنك أيضا قراءة More from author