كيف تحصلين على بشرة صحية وشعر قوي

%d8%b4%d8%b9%d8%b1

%d8%b4%d8%b9%d8%b1

القاهرة / أوضحت الدكتورة مها سامي، أخصائية التجميل، أن الفواكه الحمضية وعلى رأسها البرتقال، تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “C” الذي له فوائد علاجية لحماية البشرة والشعر من الأضرار التي قد تلحق بهما.

وتشير د. مها، إلى فوائد البرتقال للبشرة الشعر في النصائح التالية:

1 ـ في فصل الشتاء علينا الحرص على تناول عصير البرتقال الطازج أو أكل حبات البرتقال، مع إضافة أقراص فيتامينات “C” إلى النظام الغذائي يعزز من صحة البشرة والشعر بشكل كبير.

2 – تناول كوب من عصير البرتقال يوميا يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تحسن من بصيلات الشعر.

3 – الحرص على تحضير وصفات للتجميل من المواد الطبيعية ومنح البرتقال دور البطولة مثل بشر قشر البرتقال وإضافته إلى منقوع البابونج وتركه لمدة يوم بعدها يتم تدليك فروة الرأس به وعمل حمام زيت على الفروة فقط وغسلها جيدا بشامبو طبي مناسب للقشرة.

4 – ولعلاج تقصف الشعر نقوم بخلط كوب من عصير البرتقال مع ثمرة موز مهروسة، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض ووضعها على الخصلات الخارجية كحمام كريم طبيعي.

5 – المداومة على تناول عصير البرتقال بشكل يومي يعمل على علاج البقع الداكنة، إزالة آثار حب الشباب، وتفتيح لون البشرة، وإضافة الحيوية والنضارة على جلد البشرة والجلد بشكل عام.

وتنصح مها سامي باستعمال أيضا سيروم فيتامين “C” المستخلص من عصير البرتقال فهو قادر على السيطرة على علاج أغلب مشاكل البشرة وتركها تشع نضارة وحيوية.

Tags

مواضيع ذات صلة