كيف تحافظ على سلامة الكلى

تحتوي الكلى على خلايا ، تعمل كمرشحات صغيرة لإزالة السموم من الدم المتدفق في الشعيرات الدموية لإفرازها في البول ، وذلك وفقا لمعاهد الصحة القومية ، حيث تعمل الكلى على تصفية أكثر من 200 لتر من الدم يوميا ، كما أنها تصفي لترين من النفايات .

كما أن الكلى تساعد على الحفاظ على المواد الغذائية الأساسية داخل مجرى الدم ، وبالتالي فإنها تحافظ على الكليتين ، وهناك بعض العادات التي نقوم بشكل يومي تدمر الكليتين ، والتي رصد بعضها موقع  Top 10 Remedies:

1 – الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يحمي الكلى :

فالوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء ، من أسوأ الأمور التي تضر الكليتين ، فإن زيادة البروتين يضع عبئا ثقيلا على الكلى ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للقضاء على السموم .

2 – الكافيين :

الكافيين الموجود في القهوة ، وكذلك الشاي ، والمشروبات الغازية ، وغيرها من الأطعمة ، أيضا يمكن أن تمثل ضغطا على الكليتين ، وذلك لكونه منبها ويتسبب في تسارع تدفق الدم ، وزيادة ضغط الدم ، والضغط على الكلى.

واستهلاك الكافيين على المدى الطويل ، يؤدي إلى تفاقم مشاكل الفشل الكلوي المزمن ، كما أن تناول الكافيين ، – خاصة على معدة فارغة – يتسبب في تشكيل حصوات الكلى .

المحليات الاصطناعية :

تؤكد الدراسات العملية العديدة ، أن المحليات الصناعية ، لها تأثير سلبي على وظائف الكلى.

يمكنك أيضا قراءة More from author