كيف تحافظين على بشرتك خلال الشتاء

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

لندن / قدم موقع Health، بعض النصائح الطبية التي تساعد على الحفاظ والعناية بالجلد والبشرة مع قدوم فصل الشتاء، حيث الرياح الجافة الباردة وانخفاض درجة الحرارة، الأمر الذي يضر الجلد بشكل كبير، وخاصة الشفتين، وإليك هذه النصائح:

استخدام زيت الزيتون كدهان، فهو جيد للبشرة، لأنه غني بفيتامينات A و E، وكذلك العديد من المعادن الأخرى والأحماض الدهنية الطبيعية، التي تساعد على ترطيب الجلد والحفاظ على مرونته ونعومته، كما أنه يمنع شيخوخة الجلد، ويقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويحمي من ضرر الجذور الحرة.

تناول الجريب فروت، لأنه يحتوي على فيتامين C وخصائص مضاد للأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، كما أن به الليكوبين الذي يساعد على إبقاء البشرة ناعمة.

تناول الجزر، لأنه يحتوي على فيتامين “أ” وغيره من المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على بقاء الجلد بحالة صحية، كما يمكن أن يمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

وتناول البروكلي، لأنه يحتوي على فيتامينات A و C وكذلك هرمون الإستروجين المهم للبشرة، كما أن فيتامين C يحفز على إنتاج الكولاجين المهم الحفاظ على صحة الجلد، كما أن فيتامين A يحمي أغشية خلايا الجلد ويمنع تلف الجلد بسبب التعرض للشمس.

Tags

مواضيع ذات صلة