كيفية التعامل مع الزوجة اثناء الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي فترة من الفترات التي تمر على كل سيدة شهريا بمجموعة من الآلام والضغوطات والتقلبات النفسية التي تجعلها في حالة غير المعتادة لها، وخاصة الزوجة  التي اعتادت على مرورها بهذه الفترة بمفردها قبل زواجها.

ولكن بعد الزواج أصبح الزوج شريك أساسي لها في جميع أمور حياتها، لذا تقع عليه مسؤولية كبيرة في تفهم هذه الفترة وبما تمر به الزوجة من ظروف نفسية وصحية ومحاولة احتواء الأمر لديها.

لذا نقدم اليوم مجموعة من النصائح للزوج للتعامل الآمن معها خلال فترة الدورة الشهرية.

الام الدورة الشهرية

لكل زوج دليلك للتعامل مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية

خلال فترة الدورة الشهرية تمر الزوجة بمزاج متعكر قد يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الزوجية مع الزوج بسبب هذه الحالة السيئة، هذا بالإضافة إلى الآلام الجسدية التي تمر بها.

كل هذه العوامل ذا لم تجد من يحتويها فسوف تتسبب في تفاقم العديد من المشكلات، لذا نطرح على كل زوج مجموعة من النصائح التي تساعدك في احتواء هذه المواقف.

عليك بمنحها الكثير من الحب والاهتمام في هذه الفترة

تتسبب التقلبات المزاجية في هذه الفترة أن تجعل المرأة تبكي أو تنفعل بدون أسباب واضحة وذلك لأنها غير مستقرة نفسيا، لذا ننصح في هذه الفترة أن تكون أكثر رومانسية في التعامل معها.

فلا تنسي أن تقوم باحتضانها والتقرب منها، وأن تسمعها الكثير من عبارات الحب والغزل، يمكننا ان نقول أن في هذه الفترة يمكنك أن تعيد معها رومانسية فترة الخطوبة والتعارف الأول، كل ذلك سيعمل على تحسين حالتها النفسية كثيرا.

تجنب الانتقاد للزوجة في هذه الفترة

فترة الدورة الشهرية تجعل الزوجة أكثر حساسية، لذا هي لا يتقبل أى نقد بسهولة، وذلك للحالة النفسية السيئة التي تمر بها، في الانتقاد في هذا الوقت يزيدها اكتئابا، لذا عليك تجنب توجيه النقد حول وزنها وشكلها وعصبيتها و خلافه في هذه الفترة.

تقلبات مزاجية سيئة اثناء فترة الدورة الشهرية

عليك بهذه العادات فتجعل الزوجة أكثر سعادة في هذه الفترة 

فاجئها بالهدايا أو بالقيام ببعض أعمال المنزل عنها أو مساعدتها في بعض الاعمال الخاصة

في هذه الفترة من الجميل منك كزوج أن تعرض على زوجتك بعض المساعدة في بعض الأعمال المنزلية أو الأعمال الخاصة بها، أو تقديم بعض الهدايا الرمزية البسيطة لتشعرها بحبك لها أثناء هذه الفترة فذلك يساعدها في زيادة ثقتها بنفسها.

فيمكنك مثلا احضار ورقة  صغيرة مكتوب فيها بعض كلمات الغزل مع وردة أو شوكولا أو حتى أن تحضر لها كوبًا من العصير مع هذه الورقة، فيس تجعلها أكثر سعادة وتغيير من حالتها النفسية السيئة.

تجنب بعض السلوكيات الخاطئة في التعامل معها

عليك بالابتعاد عن بعض السلوكيات الخاطئة في التعامل مع زوجتك خلال هذه الفترة، فعليك عدم أخذ الأمر معها بشكل شخصي عند حدوث مشكلة ما، ما عليك فعله هو تفهم طبيعة هذه الفترة فقط.

كما عليك تفهم أن هذه الفترة يحدث بها الكثير من التغيرات الجسدية التي عليك تقبلها وعدم الاشمئزاز منها حتى لا تسوء حالة زوجتك النفسية.

لا تنسي موعد الدورة الشهرية لزوجتك

عليك معرفة حساب موعد الدورة الشهرية لزوجتك كل شهر حتى تستطيع تفهم تغيرات الفترة تتهيأ نفسيا للتغيرات التي تمر بها، يساعدك ذلك في التصرف بشكل أفضل كثيرا في تعاملاتك مع زوجتك.

كيف تتعامل مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية

يمكنك أيضا قراءة More from author