كيت بلانشيت أبرز المرشحين لـ جائزة توني المسرحية

أعلنت الترشيحات النهائية على جوائز توني المسرحية ، وهي الجوائز الأهم والأكبر في عالم المسرح ، حيث تتنافس الممثلات كيت بلانشيت وسالي فيلد وبيت ميدلر على جائزة توني لأفضل ممثلة ، بعد ترشيحهن لنيل الجائزة المسرحية ، فيما تصدرت مسرحية (ناتاشا، بيير آند ذا جريت كوميت أوف 1812) السباق بعد حصولها على 12 ترشيحا ومن بينها جائزة أفضل مسرحية موسيقية.

جوائز توني تغازل مسرحية هالو دوللي بعشر ترشيحات

وحصلت مسرحية (هالو دوللي!) على عشرة ترشيحات من بينها أفضل ممثل لديفيد هايد بيرس، وسيتنافس هايد بيرس مع جوش جروبان الذي يقوم ببطولة ناتاشا،بيير ، وهو أول عرض مسرحي له في برودواي ، والمسرحية مأخوذة عن رواية تولستوي الحرب والسلام ، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

أما فيما يخص فئة أفضل مسرحية فتصدرت (ايه دولز هاوس/الجزء الثاني) المنافسة بثمانية ترشيحات تلتها مسرحية (أوسلو) عن مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية التي جرت في العاصمة النرويجية عام 1993.

كيت بلانشيت مرشحة عن ذا بريزنت

وميدلر مرشحة لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في (هالو دوللي!) أما بلانشيت فجاء ترشيحها عن أول عمل لها في برودواي (ذا بريزنت) بينما ترشحت سالي فيلد عن دورها في مسرحية (ذا جلاس ماناجيري).

كيفين سبيسي يقدم حفل جوائز توني

هذا ومن المقرر أن تعلن الجوائز في راديو سيتي ميوزيك هول في نيويورك يوم 11 يونيو القادم ووقع الاختيار على الممثل كيفين سبيسي لتقديم الحفل ، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها كيفين سبيسي حفلا ، حتى أنه بدا بنفسه مندهشا من هذا الاختيار.