«كويا دبي» يستهل العام الجديد بمعرض للفنان الإيطالي لوكا فالينتيني

 

يستضيف «كويا دبي» المطعم البيروفي المتفرد في دبي بمذاقاته وتصاميمه وبرنامجه الفني، معرض «هيرو اديكتد» للفنان الإيطالي لوكا فالينتيني خلال الفترة بين 22 يناير ولغاية 26 مارس 2018.

 ويحمل الفنان الإيطالي لوكا فالينتيني شهادة في مجال الهندسة، وتبرز تأثيرات هذه الخلفية العلمية بوضوح على مختلف أعماله الفنية. وحرص فالينتيني في معرض «هيرو اديكتد» الذي يستضيفه «كويا دبي» على استخدام أشهر أغلفة الصحف والمجلات وأعاد إنتاجها بلمسات فنية معاصرة، ولمحات من فنون الشارع، كما تأثرت هذه الأعمال بالمدرسة التعبيرية الألمانية. واستلهمت مجموعة الأعمال هذه مفهومها من فكرة البطل ونقيضه من البطل المخالف للعرف؛ حيث يوضح التباين والاختلاف بين مفاهيم الخير والشر في أعمال فالينتيني ثلاثية الأبعاد أن الناس لم يعد يفرقوا بين قيم هذين المفهومين في عصرنا. ويخاطب الفنان بشكل واضح في هذا المعرض الأثر الكبير الذي أحدثته وسائل الإعلام الجماهيرية والتواصل الاجتماعي على حياة الأفراد والمجتمعات.

وفي معرض تعليقه على استضافة المعرض الجديد، قال سيدرك توسان، مدير العمليات لدى «كويا دبي»: “نحن سعداء جداً باستضافة هذا المعرض المميز للفنان لوكا فالينتينو ليشكل بداية فنية مميزة للعام الجديد. ويعد هذا المعرض من المعارض المميزة التي تسلط الضوء على حالة اجتماعية بارزة، حيث بتنا جميعنا نقضي أوقات طويلة على الأجهزة الذكية والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. ويسلط معرض فالينتيني الضوء على الكمية الكبيرة من المعلومات التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت، لتضع الأشخاص في عزلة عن المحيط الأجتماعي وتجردهم من المشاعر الإنسانية. وتعتبر مشاركة الفنون والأعمال الفنية من الثقافات المتأصلة في ثقافة كويا، وقد حرصنا على الشراكة مع سكونتشي آرت غاليري من حي دبي للتصميم d3 لاستضافة هذا المعرض المميز لروادنا وضيونا من عشاق الفن”.

 ويذكر أن الفنان الإيطالي لوكا فالينتيني قد نظم العديد من المعارض الفنية في كل من دبي، ولوس أنجلوس، وميامي. وسيفتتح معرض «هيرو اديكتد» أبوابه في 22 يناير 2018 بين الساعة 7 – 9 مساءً في نادي الأعضاء في مطعم «كويا دبي». وينظم المعرض بالشراكة مع سكونتشي آرت غاليري، وستتواصل فعاليات المعرض لغاية 26 مارس 2018.

كويا دبي

تم افتتاح «كويا دبي» في ديسمبر 2014 في فندق “فور سيزونز” على شاطئ الجميرا، ويعتبر مطعم شقيق لمطاعم “زوما” و”لا بتيت ميزون” الشهيرة في مركز دبي المالي العالمي. ويضم المطعم ما يزيد عن 189 مقعد في الداخل و40 مقعد في الشرفة، كما يستضيف الكثير من الأنشطة الفنية المتنوعة التي تعرض الثقافة الغنية لدول أمريكا اللاتينية.