“كورونا” يتسبب بوفاة 10 أشخاص في السعودية

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أمس الجمعة عن وفاة 10 أشخاص بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي دعت فيه بعثة دولية إلى اتخاذ إجراءات إضافية لمكافحة هذا الوباء.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة السعودية، فإن الوفيات حدثت بين 20 و26 فبراير ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بهذا المرض منذ مطلع الشهر الجاري إلى 27 شخصا.

يشار هنا إلى أنه وفي وقت سابق، حذّر عبد العزيز بن سعيد رئيس مركز التنسيق في وزارة الصحة من أن تزايد عدد الحالات يحدث عادة في مثل هذا الوقت من العام بسبب المخاطر التي تمثلها ولادة جمال جديدة.

في هذه الأثناء، قالت بعثة من منظمة الصحة الدولية وعدد من أجهزة الأمم المتحدة في ختام زيارة لها إلى المملكة الأسبوع الماضي إنه يجب التوصل إلى “فهم أفضل للتفاعل بين الإنسان والحيوان في التقاط الفيروس ونقله”.

كما دعت البعثة الدولية إلى “سد الفجوات في المعرفة العلمية والوبائية لفيروس كورونا عبر إجراء المزيد من الأبحاث وتبادل نتائجها بسرعة وعلى نطاق واسع”.

يشار هنا إلى أن البعثة ضمت خبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، وخبراء من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، إضافة إلى خبراء من معهد “باستور” في باريس.

وأوصت البعثة بتعزيز الوقاية، خصوصا في المؤسسات الصحية حيث تسجل إصابات كثيرة، وبتعزيز حملات التوعية حول الفيروس.