كريستيان لوبوتان فى فعاليات أسبوع الاناقة بنيويورك لموسم خريف و شتاء ٢٠١٧

خلال فعاليات أسبوع الاناقة لخريف و شتاء ٢٠١٧ بمدينة نيويورك ، قام كريستيان لوبوتان بالتعاون مع ستة من بيوت الأزياء التي تتخذ من نيويورك مقراً لها .

تميز هذا التعاون بالمساهمة بأحذية كلاسيكية و باخري مصممة خصيصاً لتلائم و تكمل خطوط الموضة التي نفذها هؤلاء المصممون . ابتكارات الأزياء التى عرضت علي السجادة الحمراء عبرت عن الذوق الخاص لكل مصمم ، تماماً مثلما عبرت احذية كريستيان لوبوتان عن المراة التي ألهمته فى تصميمها و كذا المراة التي سوف ترتدي تلك الاحذية .

هذا هو الموسم الثالث للتعاون بين كريستيان لوبوتان و بين بيت الاناقة الصاعد فى شهرته ،Novis، و قد تميز هذا التعاون بالخلط المرح ما بين الالوان . فى هذا الموسم ، كانت الخطوط العصرية فى الفن و الاثاث المشهورة بها الدانمارك و السويد مصدر للإلهام لدي المصممة Jordana Warmflash التي غزت عالم الفنانين المعاصرين لتلك الدول . قامت المصممة بالاستعانة بأطياف عديدة من الالوان ، منها الازرق الملوكي ، و الأحمر الساطع ، الأصفر بلون زهرة عُبَّاد الشمس و الأخضر العميق و ذلك فوق صوف التريكو و قطع من الورود المصنوعة يدويا للتجميل . الموديلان Tsarou و Konstantinos لكريستيان لوبوتان ، اضافا رونقاً خاصاً للمجموعة المعروضة و ذلك بعد استخدام ألوانا خاصة لتناسبها و اضافة كرات ال Pom Pom المرحة و المتناقضة الالوان . . خلال موسم خريف و شتاء ٢٠١٦ ظهر البوت الجميل Adox بكعبه المتناقض اللون ، و هاهو يظهر من جديد فى تلك المناسبة . و ياتي طلاء الاظافر ليكمل لمسات الاناقة علي تلك الأزياء الرفيعة المستوي برسومات علي شكل الورود ، استخدمت فيها الوان طلاء أظافر لوبوتان وهي : Kohl , Rouge, Pluminette , Daffodile و ال Mula Lisa .

فى اليوم التالي ، تألق عرض الأزياء الانيق و العصري ل Cushnie Et Ochs بفساتينه الضيقة و بقطع منفصلة من الأزياء مشغولة بالترتر لحضور الحفلات . المصممون استخدموا اقمشة من الشيفون الشفاف و الساتان الأصفر البديع ، صاحبتها صنادل كريستيان لوبوتان : Crystal Queen و Acide Lace بالالوان البيج و الأسود . تم طلاء الاظافر الطويلة باللون البيج لإضافة لمسة من الجمال علي أيدي العارضات و ذلك باستخدام اللون La Favorita ، كما تم تجميل. الاظافر بشرايط رفيعة من. المعدن .

و بمناسبة الموسم الثاني للتعاون مع خريج معهد الأزياء CFDA Vogue Fashion Fund، المصمم Tome ، فقد راينا الاحذية ذات الكعوب السميكة Wedges المصنوعة من القطيفة باللون الأسود و بلون وردي جريء و جديد علي السجادة الحمراء .

استحضر عرض تلك المجموعة الروح المثابرة للمراة و التي تجلت من خلال المسيرات التي قامت بها إعداد غفيرة من النساء فى العاصمة الامريكية واشنطن فى الشهر الماضي . 

من خلال خطوط تلك المجموعة ، اهتم المصمم بخصر المراة علي وجه الخصوص ، كما قام بتكريم الكثير من الأسماء لنساء ساهمن باعمالهن فى مجال الفن . نري فيها جاكتات بخطوط مستقيمة من نوع ال Blazer و قطع ” متوحشة ” من الفراء و اكسسوارات تشير كلها الي التجمع النسائي المسمي The Guerrilla Girls. 

نري هنا ايضا ” الشبشب “المغربي الشكل الذي صممه كريستيان لوبوتان ، مجمل بالشراشيب ومعروض بألوان مختلفة ، وقد ارتدته العارضات بثقة علي السجادة الحمراء .

مجموعة ” جيني باكهام” Jenny Packham لموسم خريف و شتاء ٢٠١٧ ، احتفلت من خلال أزيائها بكل ما هو بريطاني ، و هذا هو موطنها الأصلي ..فقد استخدمت اللآليء و صممت قطع منفصلة من الأزياء المجملة باللؤلؤ فوق قماش الساتان و جونلات من الشيفون للمساء ، بالاضافة الي ذلك فقد ابتكرت مجموعة من التي شيرت من الحرير مكتوب عليها Pearly Queen لتتحدي بمرح النخبة الأرستقراطية المحافظة . الفساتين الشفافة- المشهورة بها باكهام – تالقت علي السجادة الحمراء تجملها احذية كريستيان لوبوتان Follies Lace and Apostrophy Pump بألالوان البيج و الأحمر و القرمزي العميق .

كانت المراة دائماً مصدر الإلهام لدي مصمم الأزياء الشهير ” نعيم خان ” Naeem Khan خلال تجوالاته فى البلاد من الشرق الأقصى و حتي أمريكا الجنوبية ، و هذا ما نراه واضحا فى مجموعته الجديدة لهذا الموسم . يقول المصمم : ” تلك المجموعة تعبر عن روح المراة أينما كانت و كذلك عن مشوار الحياة الذي مشيت فيه ” . و كعادته فى عروض ازياءه ، فقد دارت الرءووس اعجاباً لكل قطعة من القطع المصممة التي تمايلت بها العارضات علي السجادة الحمراء.

راينا مشغولات بديعة و قد طرزت. يدويا و بمهارة علي ” كاب ” احمر انيق ، كما راينا قطعا منفصلة مشغولة و فساتين مطعمة باحلي المشغولات . المراة التي يتخيلها نعيم خان و هو يصمم ازياءه ، امرأة لا تعترف بالحدود ، خاصة فيما يتعلق باحذيتها . ولذلك نري كريستيان لوبوتان يصمم ” بوت ” بديع يصل لما فوق الركبة – سمي ” الملك لويس الحادي عشر” – مشغول بنفس نمط المشغولات و التطريزات الرائعة التي نراها داخل تلك المجموعة . كذلك نري الحذاء ال Platform ذو المقدمة ال Peep -toe و المسمي Bambou و قد انضم لعرض الأزياء يجمل اقدام العارضات .

و اخيرا ياتي المصمم البارز. Bibhu Mohapatra ليبرز بأزياءه قوة و صلابة المراة فى مجموعته اثناء أسبوع الاناقة بنيويورك ، مستلهما تفاصيل المسرحية Venus in Fur . المجموعة جريئة لكنها جذابة للارتداء ، فقد تلاعب المصمم بذكاء و بشكل غير تقليدي بخطوط تركز علي اكتاف و أرداف المراة ، كما استعان بالالوان البراقة مثل البرتقالي الفاقع و الأحمر القاني سواء فى مجموعته السبور او فى مجموعة ازياء المساء و السهرة . كذلك استعان بأقمشة الشيفون المطرزة و ريش النعام الذي تهادت به العارضات علي الممشى .

جاءت احذية كريستيان لوبوتان -بتصميماتها المخصصة حصريا – لتنضم لتلك المجموعة المثيرة ، فنري الصندل Choca ، ذو الأحزمة الرفيعة المتقاطعة و ايضا الصندل ذو الكعب الplatform المسمي Cherry Sandal ، ليكملا الروءية الخاصة للمصمم Mohapatra التي استهدفت إبراز أنوثة المراة . الموديل الجديد S.I.T Rain صمم خصيصا هنا باللون البيج و الأسود و حقق التناقض المرجو لخلق. ” لوك ” فريد من نوعه للمساء . 

و فى النهاية ، ختم المصمم Mohapatra عرض ازياوءه المثير ، بان سار بنفسه علي السجادة الحمراء ،محاطا” بفريق عمله المتميز بخطوات واثقة ، و ليوءكد علي نجاح التعاون الفني بينه و بين تصميمات كريستيان لوبوتان خلال أسبوع الاناقة بنيويورك . 

يمكنك أيضا قراءة More from author