كاتي بيري تدعم مسلمي أمريكا ضد ترامب بهذه الطريقة 

أنتجت المغنية الأميركية كاتي بيري  فيلم قصير بعنوان “لا لتطبيع الكراهية” على موقع يوتيوب، دعماً للمسلمين.

الفيلم  يسلط الضوء على التشابه بين تصريحات ترامب المعادية للإسلام وحملة الاعتقالات الضخمة التي طالت 120 ألف أميركي من أصل ياباني خلال الحرب العالمية الثانية، ويطرح الفيلم تساؤلاً يقول: هل يكرر التاريخ نفسه؟

وفي مقابلة صحفية في لوس أنجلوس تايمز، قالت مخرجة الفيلم آيا تانيمورا “إن ترامب خلق مناخاً يمتلئ بالخوف من المسلمين الأميركيين، حيث انخفضت المحاسبة والمسؤولية التي يتعرض لها المرء لما يقوله ويفعله، لذا يشعر الناس بحرية أكبر لأن يكونوا عنصريين، أو يتصرفوا بعنصرية؛ لعدم وجود عواقب ضرورية لهذا، وإن وُضعت القوانين في مكان يدعم تلك التوجهات، سيكون الأمر مرعباً”.

وأضافت: “على سبيل المثال، دعا ترامب خلال حملته الرئاسية بفرض حظر تام وشامل على دخول المسلمين الولايات المتحدة، محرضاً بذلك على الخوف من السكان المسلمين بأميركا، الذين ادعى في تصريح لايزال موجوداً بموقعه، أنهم يحملون “كراهية لا يمكن تشبيهها” تجاه باقي البلاد”.

ونتيجة لذلك بدأت أفكار ترامب تسيطر على حياة سكان أميركا من المسلمين منذ ذلك الحين، ومن ناحية أخرى تزايدت التهديدات التي تتعرض لها الأقليات في كل ولاية تقريباً خلال الأيام التي أعقبت الانتخابات، كما ازدادت حالات الإبلاغ عن المضايقات والتهديدات.

وبالعودة للفيلم فقد تطوع فرق العمل بالوقت اللازم لتصوير الفيلم القصير واختيرت هينا خان، وهي ممثلة مسلمة ذات أصول باكستانية تعيش في لوس أنجلوس، للظهور فيه.

وقد حصل الفيلم على الدعم من المخرج سبايك جونز وأيضاً الممثل والناشط الأمريكي ذي الأصول اليابانية جورج تاكي، إلا أنها الفضل الأكل لخروج الفيلم إلى النور هو المطربة كاتي بيري التي دعمت الفيلم بشيك على بياض.

جدير بالذكر أن كاتي بيري ستشارك يوم 21 يناير/كانون الثاني 2017، العديد من المشاهير والنشطاء في مسيرتهم بواشنطن اعتراضاً على تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب رسمياً لرئاسة الولايات المتحدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author