قدرة شافية للعلاج بالتبريد

إلى جانب الفوائد الجمالية الشهيرة للعلاج بالتبريد مثل تجديد شباب البشرة وخسارة الوزن، يمكن لهذا العلاج الثوري بخصائصه الشافية أن يسفر عن نتائج تقلب الحياة رأساً على عقب، فبدءاً من التعافي بعد الجراحة إلى التخلص من حب الشباب وإزالة الندب، يوفر هذا العلاج المريح جزءاً أساسياً غير باضع من العلاج الشامل الذي يساعد في عملية التعافي. كريو هيلث دبي يفسّر لك كيف تجري الأمور:

العلاج بالتبريد بعد الجراحة:

غالباً ما يُستخدم العلاج بالتبريد للمساعدة على تسريع عملية تعافي المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية. فالهواء البارد يحدّ من التورم والالتهابات، كما يخفف من الشعور بالألم ككل، وحين تُجمع هذه العناصر معاً تساهم في تسريع عملية التعافي، إذ أنّ التخفيف من حدة الألم يساعد المرضى على أداء التمارين التي أوصاهم بها الطبيب المعالج بارتياح أكبر.

العلاج بالتبريد بعد الولادة:

يمكن استخدام العلاج بالتبريد للنساء بعد الإنجاب لتخفيف الألم وتسكين الجسم، إنه علاج سهل التطبيق، من شأنه أن يخفّض درجة حرارة الأنسجة التي قد ترتفع بإفراط خلال الولادة. كما أنّ تطبيق العلاج بالتبريد لفترة محددة من الوقت يساهم أيضاً في تخفيف عوارض أخرى مثل تشنجات العضلات والالتهابات.

العلاج بالتبريد للأمراض الجلدية:

يمكن استخدام العلاج بالتبريد على الوجه كنوع من “التقشير” الطبيعي، فدرجة الحرارة المتجمدة تؤدي إلى تشكّل بلورات ثلجية داخل الخلايا، فتسقط بالتالي الخلايا في المنطقة الخاضعة للعلاج. وإذا استُخدم هذا العلاج بشكل منتظم، يشكّل طريقة رائعة لمحاربة حب الشباب والندب الناتجة عنه. كما تساعد العناية بالوجه على تنشيط المسام، والتي هي المسؤول الأول عن تشكّل حب الشباب. ومن المعروف أنّ الأطباء يستخدمون العلاج بالتبريد لعلاج أمراض جلدية أخرى مثل البثور، والشامات والزوائد الجلدية.