في ذكرى الراحلة هالة فؤاد

الفنانة الراحلة هالة فؤاد، هي واحدة من الفنانين الذين غيبهم الموت فجأة، إلا أنها استطاعت أن تترك بصمتها رغم قصر مشوارها الفني.

صاحبه الوجه الرقيق ودعت الحياة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وتركت الوسط الفني بقرار مفاجئ بالحجاب واعتزال الفن، والتفرغ للدعوة إلى الله.

ومرت هاله فؤاد بمحطات عديدة خلال مسيرتها الفنية القصيرة، بدءا من الصراع مع السرطان، حتى قرار الحجاب والاعتزال، وفي في ذكري ميلادها، يرصد لكم موقع “مشاهير” أهم هذه المحطات:

– ولدت هاله فؤاد في 26 مارس 1958، وهي ابنه المخرج الراحل أحمد فؤاد، تخرجت من كلية التجارة عام 1979، وتزوجت من الفنان الراحل أحمد زكي، وأنجبت منه ابنهما الوحيد، هيثم أحمد زكي.

– اكتشفت حبها للتمثيل خلال دراستها بالجامعة، ورشحها المخرج عاطف سالم، لدور في فيلم “عاصفة من دموع”، وكانت وقتها في السنة الجامعية الأخيرة، ليصبح هذا الدور تأشيره دخولها لعالم الفن، وحصلت به على جائزتين، الأولي من جمعية الفيلم، والثانية من المجلس الأعلى للثقافة، لتظهر بعد ذلك مع أحمد زكي في مسلسل “الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين”، وهنا وقع في حبها، وتزوجها.

-لم تستمر حياتهما طويلا، وانفصلا، وبقي هيثم في حضانة والدته، وتزوجت بعد أحمد زكي من الخبير السياحي عز الدين بركات، وأنجبت منه ابنها الثاني رامي.

– تعرضت الفنانة الراحلة هاله فؤاد في أواخر عام 1990 لولادة متعسرة لابنها الثاني رامي، وكادت أن تموت، وأصيبت بعدّه جلطات وعندما نجت من الولادة اتخذت قرارًا بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل والتفرغ لحياتها الزوجية وعباده الله فقط.

– بعد اعتزالها التمثيل بفترة قصيرة أصيبت بمرض سرطان الثدي، واضطرت للسفر إلى فرنسا في رحلة علاج طويلة، وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله، وبمرور الوقت ازدادت حالتها خطورة، حتى توفت في 10 يوليو من عام 1993.

– ظهرت الفنانة الجميلة هاله فؤاد في العديد من الأفلام، منها: عاصفة من الدموع، اللعب مع الشياطين، عشماوي، الأوباش، والسادة الرجال.

يمكنك أيضا قراءة More from author