فيس بوك تقدم جهاز جديد للواقع الافتراضي

خلال مؤتمر مطوري أجهزة الواقع الافتراضي فيس بوك يعلن عن طرح جهاز جديد للواقع الافتراضي يتم تثبيته على رأس الإنسان لا يحتاج إلى جهاز كمبيوتر حتى يتم تشغيله، وبالتالي يمكن استخدامه بشكل أكبر من جهاز أوكيولوس ريفت الحالي.

فيس بوك تقدم جهاز جديد للواقع الافتراضي

مؤسس فيس بوك يعلن طرح جهاز جديد للواقع الافتراضي

في أحد مؤتمرات مطوري أجهزة الواقع الافتراضي قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، سوف تقوم بطرح جهاز جديد للواقع الافتراضي.

يعتمد هذا الجهاز على تثبيته على رأس الإنسان، دون أن يشترط ذلك استخدام جهاز كمبيوتر منفصل، لذا يتيح هذا الجهاز الاستخدام بدرجة أكبر من جهاز أوكيولوس ريفت الحالي.

هذا وقد ذكر مارك زوكربيرج أن فيس بوك استثمرت بشكل كبير وضخم في أجهزة الواقع الافتراضي، أملا منها على أن تتحول التكنولوجيا إلى منصة ضخمة للألعاب والاتصال وتطبيقات الأعمال.

كما حدد مارك أن سعر جهاز الواقع الافتراضي الجديد “أوكيولاس جو” سيكون 199 دولارًا فقط، وأنه سوف يطرح الجهاز في بداية العام المقبل.

جدير بالذكر أن أجهزة الواقع الافتراضي تقدم صورة بانورامية بزاوية 360 درجة لأماكن بعيدة وخيالية، هذا وقد قامت فيسبوك بدفع ثلاث مليارات دولار لشراء أوكيولاس واحتفظت بموظفيها، وذلك في عام 2014.

هذا ويتميز جهاز الواقع الافتراضي الجديد عن منافسه الذي تنتجه htc وجهاز دي دريم لشركة جوجل بأنه لا يحتاج إلى وجود هاتف ذكي لتشغيله، كما أن فيسبوك تقوم في النهاية بتخفيض سعر الجهاز الجديد أوكيولوس ريفت من 499 إلى 399 دولار.

ذكر السيد ستيفاني لاماء نائب رئيس الأبحاث في شركة سوبر داتا للأبحاث، أن الجهاز الجديد يتطلب وجود مواد شيقة وكافية مثل الالعاب والافلام حتى ينجذب إليه المستهلكين بشكل كبير.

يمكنك أيضا قراءة More from author