فوكس تبدأ التحقيق في تهم التحرش الموجعة إلى بيل أوريلي

قالت شركة توينتي فرست سينشري فوكس، الشركة الأم لفوكس نيوز، إنها ستحقق في ادعاء بالتحرش الجنسي ضد مقدم البرامج الشهير بالقناة بيل أوريلي، حيث شهد برنامجه سحب عدد من الشركات إعلاناتها وسط عاصفة من الجدل، زاد من حدتها تأييد الرئيس دونالد ترامب لبيلي أوريلي.

ويأتي التحقيق بعد شكوى هاتفية عبر الخط الساخن للشركة قدمتها ويندي والش، التي كانت ضيفة منتظمة على برنامج ذا أوريلي فاكتور، ومحاميتها ليزا بلوم، ونشرتا الشكوى على موقع يوتيوب.

فوكس نيوز تحقق في التهم الموجهة إلى بيل أوريلي

وقالت الشركة في بيان “تحقق شركة توينتي فرست سينشري فوكس في جميع الشكاوى وطلبنا من شركة بول ويس للمحاماة الاستمرار في تقديم المساعدة للشركة في هذه المواضيع الخطيرة.”

وقالت والش التي تعمل طبيبة نفسية ومقدمة برامج إذاعية إن أوريلي تراجع عن عرض بضمان وظيفة مربحة لها في الشبكة بعدما رفضت دعوته للانضمام له في جناح فندقي بعد عشاء في أوائل 2013.

وقالت بلوم أخبروني أنهم يأخذون الموضوع على محمل الجد وأنهم سيجرون التحقيق المطلوب منهم قانونيا، وفقا لوكالة رويترز.

بيل أوريلي دفع 13 مليون دولار لإنهاء تهم بالتحرش

من جانبها قالت صحيفة نيويورك تايمز إن فوكس وأوريلي دفعا 13 مليون دولار لخمس نساء اتهمن أوريلي بالتحرش الجنسي، وقال أوريلي في بيان إنه استهدف بشكل غير عادل بسبب شهرته.

يشار أن الرئيس دونالد ترامب أعلن مؤخرا مؤازرته لـ بيل أوريلي وهو ما أتى عكس التوقعات، حيث يتهم ترامب نفسه بمعاداة النساء وبالعنصرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author