فوائد الصبار للعناية بالشعر والبشرة

فوائد الصبار عديدة للجسم بشكل عام وللشعر والبشرة بشكل خاص وذلك يرجع لاحتوائه على عناصر مهمة مثل الفيتامينات، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة ويحتاج الجسم كل هذه العناصر لتعويض ما يفقده ويؤثر عليه بالسلب، ومما يميز خلاصة الصبار للبشرة والشعر عن باقي المواد الطبيعية أنه مناسب لجميع أنواع الشعر والبشرة وليست لنوع معين، نقدم لكم في هذا الموضوع وصفات للاستفادة من الصبار.

فوائد الصبار

 

أولًا وصفات للشعر للاستفادة من فوائد الصبار

1- أولًا اذا كنتي تعانين من تساقط الشعر وضعفه فيمكنك تدليك فروة الرأس والشعر بخلاصة الصبار مباشرة وللحصول على أفضل نتيجة يستحسن ان تقومي بعملية التدليك بعد الاستحمام مباشرة.

2- إذا كنت تعانين من بطء في نمو شعرك  اخلطي كمية من الصبار وزيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت الزيتون جيدًا وادهني الشعر بهم من الفروة حتى الأطراف، فتعمل هذه الخلطة على نمو الشعر وحمايته من التساقط.

3-  اذا كنتي تريدين كثافة أكثر لشعرك يمكنك تدليك فروة الرأس بخليط من خلاصة الصبار مع مقدار من المحلب المطحون، حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة كثافة الشعر.

4- واذا كنتي تريدين خلط كاملة متكاملة لتغذية ولمعان وتطويل الشعر فاليكي هذه الوصفة: قومي بنقع الحناء البودرة بالماء لمدة ساعتين ثم ضيفي ملعقتين زبادي على الحناء وكمية قليلة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا وضعي عليهم مستخلص الصبار وقلبيها جيدًا ثم دلكي بها شعرك المبلل واتركيه لمدة ساعة ومن ثم اشطفي شعرك جيدً.

وصفات للبشرة  للاستفادة من فوائد الصبار

يمكنك الاستفادة من فوائد الصبار لبشرتك من خلال استخدام جل الصبار من النبتة مباشرة عن طريق تقشير الجلد الخارجي لورقة الصبار، و بواسطة ملعقة قومي بأخذ كمية من الجل الموجود بالداخل واستعمليه في الوصفات الاتية:

1- لعلاج الندوب والتجاعيد والبقع يفضل وضع جل الصبار على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة حتى يمنحها الترطيب والتغذية اللازمة.

2- لعلاج مرض الصدفية يمكن استخدام الصبار أربع مرات في اليوم، ويجب غسل المنطقة المصابة بالماء جيدًا، كما ويفضل استخدام مستخلص نبات الصبار ” فيرا” حيث أثبتت فعاليته في معالجة الصدفية.

4- يفضل دهن الوجه بمستخلص نبات الصبار بعد إزالة الماكياج حتى يمنحها الترطيب اللازم ويخفف من آثار الماكياج السلبية.

5- يمكنك استخدام مستخلص الصبار في مرحلة الترطيب وذلك  قبل وضع الماكياج المسائي.

6- يمكنك استخدام الصبار كغسول عن طريق وضعه على الوجه قبل النوم لمدة ثماني ساعات، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الفاتر من دون استخدام الصابون.

7- يمكن استخدامه في عمل خلطات طبيعية لعمل قناع للوجه، ويكون ذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة كبيرة من جل الصبار، ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه ويجفف جيدًا.

 

فوائد الصبار للبشرة

يمكنك أيضا قراءة More from author